هل رقصت منى عبد الناصر أمام السفير الإسرائيلي؟

هل رقصت منى عبد الناصر أمام السفير الإسرائيلي؟

نشرت مواقع إخبارية مصرية على شبكة الإنترنت، مقطع فيديو ادعت أن من يظهر فيه هي ابنة الزعيم العربي الراحل، جمال عبد الناصر، منى عبد الناصر، وهي ترقص برفقة آخرين على أنغام أغنية شعبية، وأكدت المواقع ذاتها أن ذلك قد تم بحضور السفير الإسرائيلي في القاهرة.

وتبين في محاولة رصد لمصدر الفيديو، أن المقطع نشر في البداية على صفحة "رابطة المصريين في إسرائيل" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء السبت 25 آذار/ مارس الجاري الماضي، مرفق بمنشور كنب فيه "السيدة/ منى جمال عبد الناصر أرملة أشرف مروان تحتفل على الأغاني الشعبية بحضور السفير الإسرائيلي بالقاهرة، دكتور ديفيد جوفرين، ببيت العائلة".

واتضح لاحقا أن الشخص الذي أشير إليه على أنه السفير الإسرائيلي في مصر، ليس سوى نجل منى عبد الناصر، أحمد أشرف مروان، وتبين أن الحفل كان بمناسبة زفافه، وبحضور عدد من أصدقاء العائلة، من بينهم كل من الممثلة ليلى علوي وزميلتها إلهام شاهين.

وسرعان ما تناقلت وسائل الإعلام المصرية مقطع الفيديو وصاغت أخبارها اعتمادا على ما جاء في منشور الصفحة الذكورة سلفا دون أن يتكبدوا عناء التدقيق والتمحيص بالشخصيات التي ظهرت بالمقطع المصور، وعنونت اليوم السابع، على سبيل المثال لا الحصر، عناون خبرها "بالفيديو... «منى عبد الناصر» ترقص في حضور السفير الإسرائيلي".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو الذي عبروا من خلاله عن غضبهم من إهانة رمز مثل عبد الناصر، الشخصية العروبية التي عاشت وماتت رافضة لجميع أشكال التطبيع والتنازل عن الأرض العربية وداعما لحركات التحرر الوطني في جميع أنحاء العالم، كما وصفه الناشطون.

وغرد محمد رمضان على "تويتر" معلقا على المقطع المنتشر أن "ومن ينسى لما منى عبد الناصر زوجة الجاسوس أشرف مروان ارتمت في حضن جمال مبارك وقالت له اتفضحنا، وقالوا عليه جاسوس اتصرف يا جمال". 

فيما سخر محمد كروكي من الفيديو، وكتب قائلا: "على سبيل الوطنية، منى عبد الناصر ترقص هي والحاشية في فيلتها في حضور السفير الإسرائيلي، وسلملي على مصر والوطنية في سطور".

في حين أكد حميد أسامه أن سفير إسرائيل في مصر، ديفيد جوفرين "ساب مصر من 7 شهور ومرجعش لحد دلوقت، اللي بيرقص مع منى عبد الناصر هو أحمد أشرف مروان".

بدوره، أشار عطوة كنانة إلى الرسالة التي خرجت فيها منى عبد الناصر على وسائل الإعلام مدعية أنها وثيقة تثبت ملكية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، متبنة بذلك موقف النظام المصري الذي تنازل عن الجزيرتي للملك سلمان، وغرد يقول: "هو امتى بنت جمال عبد الناصر تخرج علينا بالجواب اللي هتلاقيه في جيب أبوها بيقول أن سيناء بتاعت إسرائيل".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018