ردود فعل عربية هزيلة تجاه الأقصى في أوبريت غنائي

ردود فعل عربية هزيلة تجاه الأقصى في أوبريت غنائي
(تصوير شاشة)

أطلقت مجموعة "نظارة" لإنتاج مقاطع الفيديو على "فيسبوك"، أغنية مصورة بعنوان "أوبريت يا إسرائيلي"، والتي انتقدوا من خلالها ردود الفعل العربية الهزيلة على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمسجد الأقصى، والإجراءات التي تحد من حرية حركة المقدسيين وتنال من حقهم في العبادة.

تناول الفيديو كليب، الذي حظي بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، الطريقة العصرية للتضامن مع القضية الفلسطينية، حيث يكتفي المواطن العربي العصري بتغير صورة حساباتهم الشخصية "البروفايل" على فيسبوك، وكتابة بعض العبارات التي تعبر عن الشجب والاستنكار مصحوبة بوسم (هاشتاغ) يعبر عن الحدث الحاصل، والذي في هذه الحالة يتعلق بالمسجد الأقصى المبارك.

يعبر العرب عن غضبهم على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين برفع شعارات ركيكة، لا تسمن ولا تغني من جوع، هكذا صوّر الفيديو كليب الساخر، الذي قدم بصوت المصرية هبة سليمان، التي أكدت، عبر منشور على فيسبوك، أن من يهاجمونها على "تفاهة" الأغنية لم يعرفوا الهدف منها، وهو الإشارة إلى ضعف العرب في الوقت الحالي.

وحقق الفيديو انتشارًا واسعًا عبر صفحات السوشال ميديا، حيث تجاوز عدد مشاهدته 900 ألفًا، واستخدم الكليب طريقة ساخرة في معارضة إسرائيل وكذلك طريقة المعارضين لها في التعبير عن غضبهم.

وتباينت ردود الأفعال حول مقطع الفيديو ما بين معجب بالكليب ومستنكر، رغم المشاهدات العالية التي حظي بها، حيث لم يميز البعض الوجه الساخر للأغنية، فانتقدوا أسلوبها الذي اعتبروه ضعيفًا.

يذكر أن "أوبريت يا إسرائيلي"، من غناء هبة سليمان، كلمات وألحان وإخراج صلاح عبادة، ومن إنتاج مجموعة "نظارة".

اقرأ/ي أيضًا | نصوص من باب الأسباط

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018