أوامر عليا تمنع التلفزيون المصري من عرض أهداف أبو تريكة

أوامر عليا تمنع التلفزيون المصري من عرض أهداف أبو تريكة
(أ ف ب)

تناقلت وسائل إعلام مصرية مقربة من الحكومة، نبأ إصدار أوامر شفهية تمنع التلفزيون الرسمي المصري من عرض أهدام نجم المنتخب المصري ونادي الأهلي السابق، محمد أبو تريكة.

وبحسب بوابة "الوفد" الإخبارية، فإن الجهات المسؤولة أصدرت تعليمات سرية غير مكتوبة تقضي بعدم عرض أهداف نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبو تريكة، بقنوات التلفزيون المصري، بسبب مواقفه السياسية المعلنة.

وتابعت بوابة الوفد أن إصرار أبو تريكة على البقاء في قطر، التي قطعت مصر علاقاتها الدبلوماسية معها مؤخرًا، سبب آخر دفع المسؤولين على اتخاذ مثل هذه الإجراءات، وأشارت إلى أن القرار مطبق منذ فترة "ومحدش واخد باله".

علمًا بأن الإعلام المصري المقرب من الحكومة المصرية يشن حملة تحريض وتشويه ضد نجم الكرة المصري المعتزل، ويحاول دائما بخسه حقه والتعتيم على الجماهيرية الواسعة التي يتمتع بها، وذلك لمواقفه الرافض للانقلاب العسكري في تموز 2013.

وكانت لجنة حكومية معنية بالتحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين التي تم حظرها وتصنيفها إرهابية في مصر في كانون الأول/ ديسمبر 2013، قررت في أيار/ مايو 2015 التحفظ على أموال أبو تريكة.

كما منعت السلطات المصرية قبل أكثر من شهرين، طباعة وتوزيع صحيفة "المصرية" الأسبوعية المستقلة، لاحتواء غلاف العدد على قصيدة بغرض مواساة الاعب الملقب بـ"أمير القلوب"، في أعقاب وفاة والده.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018