كيف اخترق أسانج حملة كلينتون الانتخابية؟

كيف اخترق أسانج حملة كلينتون الانتخابية؟

قالت مجلة "ذا نيويوركر" الأميركية، في تقرير خاص مطوّل، بخصوص تسريب حسابات معلومات حسابات السياسيين، إنّ مؤسس موقع "ويكيليكس"، جوليان أسانج، كان قد طوّر خوارزمية لانتقاء رسائل البريد الإلكتروني، وتسريبها من حسابات السياسيين والموظفين في الحزب الديمقراطي.

وقالت المجلة في تقريرها، إنّ الخوارزمية التي أطلق عليها أسانج اسم " Stochastic Terminator "، ساعدت على نشر مجموعة من الوثائق والاتصالات الداخلية، ومنها رئيس حملة المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، جون بديستا.

وكان أسانج قد سعى بحسب المجلة، إلى تطوير الخوارزمية، بحيث يصعب التكيف معها، أو إنشاء حلول وقائية لإيقافها.

وأضافت المجلة، إنّ هذه الخوارزمية، كانت قد بنتين على "مولد أعداد عشوائية"، وعدلت بالأوزان الرياضية التي عكست نمط دورة الأخبار في الأسبوع العادي.

وقال أسانج، "تخيل الأمر على هذا المنوال؛ خزان ويكيليكس يسقط على الأرض، ولا يمكنك الجزم متى يصل إلى الأرض ومدى سرعته أو حجمه، لأنه يملك هيكلاً خارجياً خدّاعاً. يعرفون أن العوامل الخدّاعة موجودة، لأنني أقول ذلك، لكنهم لا يقدرون على تمييز المخادع من الحقيقي... كأنني أشل تفكيرهم".

ولعب موقع "ويكيليكس"، دورًا بارزًا في الانتخابات الرئاسية الأميركية، بين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، والرئيس الأميركي الجمهوري، دونالد ترامب.

جدير بالذكر، أنّ روجر ستون، المقرب من ترامب، كان قد تواصل مع ترامب، في وقت سابق، باسم "غوتشيفر 2"، في الوقت الذي بدأ فيه تسريب الوثائق السرية بتاريخ 15 حزيران/ يونيو.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية