ترجيح حصول بن سلمان على 2 تريليون دولار ممن اعتقلهم

ترجيح حصول بن سلمان على 2 تريليون دولار ممن اعتقلهم
(أ.ف.ب)

بعد اعتقال 18 أميرًا وأكثر منهم من المسؤولين الحاليين والسابقين في السعودية، تداولت مصادر إعلامية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قائمة بأسماء بعضهم، وقالت إن ثروتهم تقدر بـ2 تيرليون دولار، سيحصل عليها ولي العهد، محمد بن سلمان، في حال قرر التحفظ على أموالهم.

وكتب المغرد الأشهر في السعودية، "مجتهد"، الذي يعتبر مقربًا من مراكز صنع القرار في المملكة، أن الاعتقال سببه الاستيلاء على أموالهم، وجاء في تغريدته "تعليق سريع والتفاصيل لاحقا، سبب الحملة على الأمراء والوزراء ورجال الأعمال، ابن سلمان يريد الاستيلاء على أكبر كمية من أموالهم ويحيلها لحساباته".

وتم اعتقال المسؤولين من قبل لجنة يرأسها ولي العهد محمد بن سلمان. وتصدر القائمة رجل الأعمال المعروف الوليد بن طلال يليه مالك مجموعة ام بي سي وليد الإبراهيم وخالد التويجري رئيس الديوان الملكي سابقا.

وقال حساب "ويكيلكس" الخليج على تويتر إن الملياردير الوليد بن طلال هدد خلال اجتماع للأسرة الحاكمة بسحب كل أمواله إلى أوروبا في حال رفض الإفراج عن الأمير محمد بن نايف.

وقالت قناة "العربية " السعودية ، نقلا عن مصادر (لم تحددها)، إنه تم إلقاء القبض على 11 أميرا و4 وزراء حاليين وعشرات سابقين بالبلاد؛ من قبل لجنة مكافحة الفساد المشكلة مساء السبت، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأضافت القناة أن لجنة مكافحة الفساد ستعيد فتح ملف سيول جدة (عام 2009) ووباء كورونا، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل، أو أسماء من تم إيقافهم.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018