خاشقجي للعربي: "احتمال توقيف الحريري بقضايا فساد في السعودية"

خاشقجي للعربي: "احتمال توقيف الحريري بقضايا فساد في السعودية"

قال الكاتب الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، في مقابلة للتلفزيون العربي، إن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري "يرتدي قبعتين، القبعة الأولى هي لكونه رئيسا لوزراء لبنان كلبناني والقبعة الثانية كرئيس لشركة "سعودي أوجيه" كمواطن سعودي".

وأضاف في مقابلة مع برنامج "خليج العرب" على شاشة التلفزيون العربي أن "الحريري وصل إلى السعودية قبل استقالته بقبعته كرئيس للوزراء لكن لا ندري بالتحديد ماذا جرى بعد ذلك، وهنالك أسباب لتوقيف سعد الحريري كمتهم في الفساد مثله مثل غيره".

وردا على سؤال مقدم البرنامج، علي السند، فيما إذا كان الحريري موقوفاً في السعودية كمتهم، قال خاشقجي: "قد يكون ذلك ولكن تحميه قبعته الأولى والمصلحة السعودية هي أن يكون هناك رئيس لوزراء لبنان صديق أو موال لها تحميه من الملاحقة بالفساد".

وأضاف خاشقجي في اللقاء، الذي سيبث اليوم الجمعة الساعة السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة والرابعة والنصف عصرًا بتوقيت غرينتش (GMT): "لا يجوز أن تلاحق شركة عظيمة كشركة بن لادن وتهمل شركة أخرى مثل سعودي أوجيه من الفساد، حيث فساد الأخيرة أكثر من فساد الأولى".

ويمكن متابعة التلفزيون العربي يوميًا على الترددات التالية: مدار نايل سات 10971 أفقي، ''11637 عامودي - FEC 5/6''، 10727 أفقي HD، سهيل سات 11142 عموديHD.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018