نبض الشبكة: "مقاومة مش إرهاب"

نبض الشبكة: "مقاومة مش إرهاب"
(تصوير شاشة)

نشر ناشطون فلسطينيون وعرب، في مواقع التواصل الاجتماعي، وسم "المقاومة مش إرهاب"، ردًا على عرض الفيديو الافتتاحي في اجتماع "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب" الذي عقد في الرياض اليوم الأحد.

وأظهر مقطع الفيديو المنشور، مشاهد للمقاومة الفلسطينيّة، بينها مشاهد تصدي مقاومين لاقتحام بيت لحم، على أنّها جزء من "الحرب على الإرهاب".

وأدان ناشطون تصوير المقاومة الفلسطينيّة في مواجهتها للاحتلال الإسرائيلي على أنّه "إرهاب".

وقال الصحفي تامر المسحال، "هذه صورة من مقطع الفيديو الذي عرض في الجلسة الافتتاحية لاجتماع مجلس وزراء التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب... الصورة من العام 2001 تقريبا لمقاومين فلسطينيين يشتبكون مع جيش الاحتلال في مستوطنة "جيلو" المقامة على أراضي جنوب القدس المحتلة".

 

وقال صهيب جوهر، عبر موقع "تويتر"، أولى بشائر اجتماع وزراء "دفاع التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب" في السعودية، عرض فيديو افتتاحي يظهر مشاهد متعددة للمقاومة الفلسطينيّة على أنّها نموذج للإرهاب".

وقال وسام، "ستثبت قادم الأيام، أنّ ما تم تسميته "التحالف الإسلامي"، هو مجرد أداة إقليميّة جديدة لا تخدم سوى أجندات نراها اليوم على الأرض، في اليمن وليبيا ومصر والعراق وسورية، وبمعايير لا يعترف بها المجتمع الدولي، ولم تنص عليها القرارات الدولية في الأمم المتحدة".

وعلّق حمزة، "في زمن العهر والتطبيل، أصبحت المقاومة إرهابا".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018