السعودية: الإفراج عن الأمير متعب بن عبد الله

السعودية: الإفراج عن الأمير متعب بن عبد الله
(تويتر)

أفرج مساء اليوم، الثلاثاء، عن الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، الذي كان موقوفًا مع عدد من الأمراء والمسؤولين بتهم تتعلق بالفساد، وذلم بحسب تغريدة نشرتها الأميرة السعودية، نوف بنت عبد الله بن محمد عبر حسابها في "تويتر".

وجاء في تغريدة الأميرة، وهي شقيقة زوجة الأمير متعب: "الحمد والفضل والمنة لله رب العالمين. دمت لنا سالماً يا أبو عبد الله. #متعب_بن_عبد الله_بن_عبد العزيز"، وأرفقت صورة للأمير.

كما تناقل نشطاء سعوديون عبر وسائل التواصل الاجتماعي خبر الإفراج عن الأمير "متعب"، نجل ملك البلاد الراحل، عبد الله بن عبد العزيز، بعد 3 أسابيع من توقيفه مع متهمين آخرين في فندق "الريتز كارلتون"، بالعاصمة الرياض.

ولم يصدر عن السلطات السعودية تعليق رسمي حول الموضوع حتى الساعة 18.30.

وفي سابقة فريدة في تاريخ السعودية، ألقت السلطات مطلع تشرين الأول/ نوفمبر الجاري، القبض على العشرات من المسؤولين ورجال الأعمال، منهم 11 أميرًا و4 وزراء حاليين وعشرات سابقين، بتهم فساد، وتم اعتقالهم في الفندق المشار إليه، وسط أنباء عن مساعٍ للتوصل معهم إلى تسويات مالية أو تحويلهم إلى القضاء.

يُشار إلى أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أشار في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، الخميس الماضي، أن 95% من الموقوفين بتهم الفساد في المملكة وافقوا على التسوية وإعادة الأموال للدولة، فيما تمكن نحو 1% منهم إثبات براءتهم، في حين أن 4% أنكروا التهم وأبدوا رغبتهم بالتوجه إلى القضاء.

ولم يُعرف وضع الأمير متعب في أي تصنيف.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018