"سي إن إن" تقاطع حفل البيت الأبيض؛ ترامب يرد: هذا أمر عظيم

"سي إن إن" تقاطع حفل البيت الأبيض؛ ترامب يرد: هذا أمر عظيم
توضيحية (pixabay)

أعلنت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية، مقاطعة حفل الكريسماس الذي يقيمه البيت الأبيض لوسائل الإعلام الجمعة المقبل، بسبب خلافاتها مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقالت متحدثة باسم الشبكة لمجلة "بوليتيكو" الأميركية، اليوم الأربعاء، إن "‘سي إن إن‘ لن تحضر حفل الكريسماس في البيت الأبيض هذا العام".

وأضافت المتحدثة التي لم تذكر المجلة اسمها: "في ضوء الهجمات المتواصلة من جانب الرئيس على حرية الصحافة وسي إن إن، نشعر أنه ليس من المناسب الاحتفال معه هو وضيوفه".

من جانبه، رحب ترامب بهذا الإعلان ونشر تغريدة قال فيها: "هذا أمر عظيم (...) ويجب أن نقاطع سي إن إن التي تبث أخبارا كاذبة، إن التعامل معها هو مضيعة كاملة للوقت".

كما نشرت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، تغريدة مماثلة قالت فيها: "أخيرا... صدرت أنباء جيدة من (سي إن إن)"، في سخرية من المقاطعة.

وينظر إلى الحفل السنوي على أنه فرصة للصحفيين الأميركيين للتحدث عن قرب مع مسؤولي الإدارة الأميركية.

وسبق أن انتقد ترامب مرارا شبكة "سي إن إن" واتهمها بأنها "تنشر أخبارا كاذبة، وأنها تمثل الشعب الأمريكي بشكل سيئ في الخارج".

ونشر ترامب تغريدة في وقت سابق هذا الأسبوع، قال فيها إن "العالم الخارجي يجد صعوبة في رؤية الحقائق الأميركية، بسبب الأخبار الكاذبة التي تصدّرها سي إن إن".

وردت الشبكة الأميركية على تغريدة ترامب بتغريدة مماثلة، قالت فيها: "مهمتنا هي نقل الأخبار وليس تمثيل أميركا في العالم، وتمثيل الولايات المتحدة يندرج ضمن الوظائف الملقاة على عاتقك".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018