"الخط الأخضر" يستعرض أهداف وسبل تجارة السلاح الإسرائيلي

"الخط الأخضر" يستعرض أهداف وسبل تجارة السلاح الإسرائيلي

تستعرض حلقة برنامج "الخط الأخضر"، التي تعرض على شاشة التلفزيون العربي يوم غد السبت في الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القدس المحتلة، مشاريع تجارة السلاح الإسرائيلية، لا سيما إلى الدول المحظورة وتلك التي تعاني من الحروب والنزاعات المسلحة، أهدافها وأسبابها وكيف تتم.

ويستضيف البرنامج الذي، تقدمه مريم فرح، كل من الباحث والمؤرخ، د. جوني منصور، والصحافي المختص بالشأن الإسرائيلي، سليم سلامة.

ويتطرق البرنامج في محوره الأول إلى أنواع الأسلحة التي تصدرها إسرائيل التي تحتل المرتبة السادسة في العالم في تجارة السلاح، وكذلك إلى الدول التي تصدر لها إسرائيل هذه الأسلحة وكيف يستغل لارتكاب المجازر وتمزيق الشعوب، وكذلك بيعه للدول الواقعة تحت الحظر الدولي.

ويكشف البرنامج الأهداف والفوائد السياسية والاقتصادية التي تجنيها إسرائيل من تجارة السلاح، وكذلك خرق إسرائيل للقوانين الدولية وعقد صفقات مع دول عظمى، على الرغم من أن إسرائيل خرقت حظر بيع السلاح الذي فرضته هذه الدول على دول أخرى وسياسة الكيل بمكيالين.

ويستعرض البرنامج كيف تجرب إسرائيل أسلحتها في الحروب، ومن ضمنها خلال العدوان المتكرر على قطاع غزة، وتدريب طواقم حراسة أمنية للطغمات العسكرية والأنظمة الاستبدادية، وكيف يتم تطبيق هذه التدريبات على الفلسطينيين.

والخط الأخضر هو برنامج سياسي أسبوعي من إنتاج شركة "الديار" للإنتاج والمضامين ويبث على شاشة التلفزيون العربي، ويسلط الضوء على التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، التي تواجه الفلسطينيين الذين يعيشون داخل الخط الأخضر، ويلقي الضوءَ على الشؤون الإسرائيلية المرتبطة بالقضية الفلسطينية.

والتلفزيون العربي هو قناة تلفزيونية عامة ناطقة باللغة العربية تبث من لندن منذ 25 كان الثاني/ يناير 2015. يمكنكم متابعته يوميًا على الترددات التالية: مدار نايل سات 10971 أفقي، ''11637 عمودي - FEC 5/6''، 10727 أفقي HD، سهيل سات 11142 عموديHD.