قوات الاحتلال تعتدي على الصحافيين بالقدس المحتلة

قوات الاحتلال تعتدي على الصحافيين بالقدس المحتلة
(فيسبوك)

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الجمعة، على الصحافيين بالقدس المحتلة، ومنعتهم من تغطية انتهاكات قوات الأمن الإسرائيلية ضد الفلسطينيين قبيل صلاة الجمعة قرب مقبرة باب الرحمة.

وأدانت الهيئة العامة الفلسطينية للإذاعة والتلفزيون قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، بالاعتداء على طواقمها في مدينة القدس المحتلة، وتحطيم كاميرا تلفزيون فلسطين على الهواء مباشرة، ومنع الطواقم من القيام بواجبها كما جرى عند مقام يوسف في نابلس وكذلك في قلقيلية.

وطالبت الهيئة، المؤسسات الدولية والحقوقية ذات العلاقة، بالقيام بواجبها لحماية الصحافيين الفلسطينيين ووضع حد لهذه الجرائم الإسرائيلية بحقهم.

وأكدت الهيئة أنها ستستمر بالقيام بواجبها "الوطني والمهني تجاه شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة مهما كان الثمن"، مشيرة إلى أن هذه الجرائم والاعتداءات لن تحقق هدفها في طمس الحقيقة، وان ترتكب إسرائيل جرائمها دون كشف وفضح لها.

وكانت الهيئة قد أعلنت، فجر اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال اعتدت على طواقمها ومنعتهم من تصوير اقتحام 6 آلاف مستوطن، بينهم قائد في الجيش ووزير الزراعة، أوري أريئيل، لقبر يوسف شرق الخليل، والمواجهات التي تخللها هذا الاقتحام.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018