#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية يكتسحُ الواقع الافتراضيّ

#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية يكتسحُ الواقع الافتراضيّ
توضيحية من الأرشيف

اجتاح وسم #القدس_عاصمه_فلسطين مواقع التواصل الاجتماعي، ليتصدر الترند الفلسطينيّ بشكل خاص على موقع تويتر، بالتّزامنِ مع فعاليات افتتاح السفارة الأميركيّة في القدس المُحتلّة.

وعبّر المُغرّدون عبر الوسم، عن غضبهم واستنكارهم الشديديْن من الخطوة الأميركيّة الداعمة للاحتلال الإسرائيلي في إحكام قبضته على مدينة القدس المُحتلّة.

وكان وسم "القدس عاصمة فلسطين الأبدية " قد تصدّر منصة أعلى عشر هاشتاجات تداولًا على "تويتر"، حينما أعلن ترامب عن نيّته في نقل السّفارة الأميركيّة من تل أبيب إلى القدس مُعتبرا الأخيرة عاصمة لإسرائيل.

في سياق مُتّصل، واكب المغردون الفلسطينيون والعرب مراسم افتتاح السفارة الأميركية في القدس المحتلة، التي جرت اليوم الإثنين، بالتزامن مع مجزرة يستمر الاحتلال الإسرائيلي في ارتكابها بحق الفلسطينيين العزل على حدود غزة، عبر وسم "#نقل_السفارة_الأمريكية_للقدس".

ونقل الناشطون صورا تُوثِّق أجواء الاحتفالات في القدس المحتلة وقارنوها بصور عكستْ مدى وحشية الاحتلال الإسرائيلي في التعاطي مع الاحتجاجات خلال "مليونية العودة" في غزة.

وعلّقوا على خطاب صهر ترامب ومستشاره جاريد كوشنر الذي قال إن "إسرائيل هي الوصي المسؤول عن مدينة القدس وكل ما فيها"، في خطوة استفزازية، مؤكدين أن القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وانتقدوا مزاعم المسؤولين الأميركيين بالحرص على حقوق الإنسان، بينما يصمتون عن انتهاك أبسط حقوق الفلسطينيين في العيش بحرية على كامل أرضهم.

واستنكر الناشطون صمت المسؤولين العرب في الدفاع عن فلسطينية القدس، خاصة في ظل رفع وتيرة التطبيع الإسرائيلي مع دول خليجية.

يُذكر أن عشرات الفلسطينيين استشهدوا وأُصيب المئات، اليوم الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال قمعها "مليونية العودة"، شرق قطاع غزة.