ممثلة لبنانية تحتج على مجزرة غزة بمهرجان "كان" الدولي

ممثلة لبنانية تحتج على مجزرة غزة بمهرجان "كان" الدولي

قامت الممثلة اللبنانية منال عيسى، أمس الثلاثاء، برفع لافتة كُتب عليها باللغة الإنجليزية "أوقفوا الهجوم على غزّة" في وسط مهرجان الأفلام الدولي "كان" في فرنسا.

واحتجت الممثلة الشهيرة على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزّة يوم الإثنين الماضي، برفع شعار التضامن مع غزّة خلال افتتاح العرض الأولي للفيلم الذي صدر مؤخرًا من سلسلة الأفلام "ستار وورز / حروب المجّرات" الذي عنونه فريق العمل "سولو: إيه ستار وورز ستوري / قصة حرب نجوم".

وجذبت عيسى الانتباه لها وللقضية التي تناصرها عبر استخدامها للمساحة الكبيرة المليئة بالفنانين والإعلاميين والمتفرجين، من على السجادة الحمراء للمهرجان السينمائي الدولي "كان".

ولاقت صور عيسى ولافتتها ترحيبا على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، إذ نشر المغردون صورها واعتبروا أنّها نجحت في إيصال رسالةٍ للعالم، في أكبر مهرجان سينمائي حول العالم، والذي يشارك فيه عدد هائل من صُنّاع السينما.

وكانت عيسى تشارك إلى جانب المخرجة السورية غايا جيجي والمخرج إيتين كالوس في عرض الفيلم الجديد خلال الفعاليات أمس

وبلغ عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص الاحتلال، منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار السلمية في 30 آذار الماضي، قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة والأراضي المحتلة، 116 شهيدا فلسطينيا، 62 منهم في مجزرة يوم الإثنين الماضي، منهم 7 أطفال، فيما أصيب نحو 12 ألفا آخرين.