#نبض_الشبكة: الاستثمار الأردني يتدفق إلى دبي

#نبض_الشبكة: الاستثمار الأردني يتدفق إلى دبي
دبي (أرشيفية - أ ب)

كشفت بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أمس السبت، أن المستثمرين الأردنيين، هم الأكثر حيازة على عقارات في الإمارة، فيما أثارت هذه المعلومات اليوم الأحد، حفيظة وسخرية الكثير من الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق الأردنيون، على هاشتاغ "عقارات دبي"، بالسخرية من الحالة الاقتصادية العامة في البلاد، متسائلين عن مصادر أموال أولائك المستثميرن في إشارات واضحة للفساد.

ولفت بعض المغردين على موقع "تويتر" إلى أن "الأثرياء" الأردنيين يستثمرون في دبي بدل أن تُدفق تلك الأموال داخل البلاد التي تُعاني من وضع اقتصادي متردي ونسب بطالة عالية، خصوصا لدى فئة الشباب.

وأشار ماجد فرح الشديفات إلى أن الأردن ليست مكانا لصناعة الأموال إلا عن طريق الفساد: "من هم المستثمرون في عقارات دبي من الاردنيين .. كيف تم .. ومتى تم ..ومن اين تلك الاموال .. بلدنا صغيرة وحارتنا ضيقة .. الاردن لغاية الثمانينات لم يكن فيها تلك الاموال التي تذهب للخارج للاستثمار..نهبونا وهربوا اموالنا باختصار ".

وعلقت شذى العدوان بسخرية: "الحلو ان الاغلب مستغربين ان الاردنيين متصدرين قائمة استثمارات دبي ترى مكنزين بس كنا نخاف من العين".

ولفت نهاد واي، إلى أن هذه الأموال المُستثمرة في دبي، من أموال المواطنين الأردنيين: "حسب الاخبار بقولوا الاردنيين اكبر مستمثر بعد سكان الخليج في دبي وحاب اعترف انا واحد منهم بس مش من ملاك العقار انما من دافعي الضرائب وسلامة فهمكم".

وكتبت راية: #أخبار اليوم: الأردنيون يتصدرون العرب في استثمار عقارات دبي ! الأردنيات الأكثر سمنة من بين النساء العربيات ! هسا هي نفسها #الأردن اللي احنا عايشين فيها ؟

وسخر عبد الله تيلخ من افتتاح الأردن لوزارة استثمار فيما غالبية الاستثمار الأردني يتدفق إلى الخارج: 

"إذا كانت عقارات دبي تظج بمستثمرين أردنية ونحنُ هنا افتتحنا وزارة الاستثمار إذا ينقصنا وزارة بطالة".