عمرو واكد: هددوني بالسجن في حال عودتي للبلاد

عمرو واكد: هددوني بالسجن في حال عودتي للبلاد

أعلن الفنان المصري المعارض لنظام عبد الفتاح السيسي، وممارساته القمعية ضد المواطنين، عمرو واكد، اليوم الإثنين، احتمال اعتقاله إذا ما قرر العودة إلى بلاده.

وشرح واكد بشكل مقتضب، التهديدات التي تلقاها، حيث قال إنه متواجد خارج البلاد، و"أبلغوه" أن عودته لمصر لن تكون في صالحه، حيث "جُهز كل شيء (التهم)" وتنتظر الموافقة فحسب، دون أن يذكر الجهة التي أخبرته بذلك، في تلميح إلى أنهم عناصر في الأجهزة الأمنية، ومؤكدا أنه "يُصدق" التهديد.

وقال في تغريدة أخرى إن التهديد كان عبارة عن "إبلاغه" بصدور حكم من "القضاء العسكري" المصري في القاهرة عليه، بـخمس سنوات سجن، وحكم آخر بثلاث سنوات سجن، بتهمتي "نشر أخبار كاذبة" و"إهانة مؤسسات الدولة". مضيفا أن مهدديه "رفضوا" منحه نسخة مكتوبة من الحكمين لأنه "لم تتم المصادقة" عليها بعد.

واحتج واكد على التهديد قائلا إنه "مواطن مدني أمتهن الفن"، ومؤكدا أن السلطات المصرية في الخارج رفضت تجديد جواز السفر الخاص به.

وكثف واكد في الآونة الأخيرة، نشاطه الرافض للممارسات القمعية التي ينتهجها نظام السيسي، والداعم للحقوق المدنية والإنسانية للمصريين، على موقع "تويتر"، والذي أدى إلى تفاعل كبير من متابعيه الذين أثنوا على شجاعته في طرح مواقف سياسية بينما ينحاز معظم فناني مصر للسيسي خوفا أو تملقا.