أضخم تبرع لمكافحة كورونا: مؤسس "تويتر" يتبرع بمليار دولار

أضخم تبرع لمكافحة كورونا: مؤسس "تويتر" يتبرع بمليار دولار
المدير التنفيذي لـ"تويتر"، جاك دورسي (أ ب)

أعلن المدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جاك دورسي، أمس الثلاثاء، تبرعه بمليار دولار لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك بحسب تغريدة نشرها، دورسي، على حسابه الشخصي بموقع "تويتر".

وقال دورسي في سلسلة تغريدات إنّه سيحوّل رأس ماله من الأسهم في شركة "سكوير" المتخصّصة في المدفوعات الرقمية إلى مؤسسته الخيرية "ستارت سمول"، مشيرًا إلى أنّ قيمة هذه الأسهم تبلغ مليار دولار وتناهز 28% من إجمالي ثروته.

وأضاف "لماذا الآن؟ لأنّ الاحتياجات أصبحت ملحّة بصورة متزايدة، وأريد أن أرى التأثير خلال حياتي"، معربًا عن أمله في "أن يكون هذا مصدر إلهام للآخرين للقيام بشيء مماثل. الحياة قصيرة جداً، لذلك دعونا نفعل كلّ ما في وسعنا اليوم لمساعدة الناس الآن".

ودورسي الذي قدّرت مجلة فوربس ثروته بنحو 3,3 مليار دولار، أشار إلى أنّه بعد انتهاء الوباء، سيتم تحويل الأموال المتبقّية لتعزيز الصحّة وتعليم الفتيات والمداخيل.

وهذا على الأرجح أضخم تبرّع من فرد واحد للجهود الرامية لمكافحة وباء كوفيد-19 وتداعياته المدمرّة سواء في الولايات المتحدة أو العالم بأسره.

وحتى مساء الثلاثاء، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و419 ألفا، توفي منهم أكثر من 81 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 301 ألف، بحسب موقع "Worldometer".

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"