#نحن_الشعب_العائد: طلبة فلسطينيون يحيون ذكرى النكبة على طريقتهم

#نحن_الشعب_العائد: طلبة فلسطينيون يحيون ذكرى النكبة على طريقتهم

أطلقت حركات طلابيّة فلسطينيّة عبر صفحة "صوت طلبة فلسطين"، اليوم الأحد، ثاني فعاليات أسبوع العودة، وذلك إحياء لذكرى النكبة الفلسطينيّة الـ72، تحت وسم #نحن_الشعب_العائد.

يأتي هذا النشاط من ضمن أسبوع العودة، الذي أقرته عشرات الحركات الطلابيّة الممتدة على جغرافيا فلسطين، ومنها حركات في الشتات ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين في دول عربيّة.

وارتفعت مقاطع فيديو مصوّرة من طلاب فلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي يتحدثون من خلالها عن قصصهم في اللجوء وعن تصوّر العودة.

وشارك في الحملة الشاب عبّادي مراد من خلال فيديو رفعه على صفحته الخاصة في موقع "فيسبوك"، يتحدث به عن أصوله وتصوّر عودته إلى مسقط رأس جدّه قرية البروة المهجرة.

وكانت قد أطلقت الدعوة، الناشطة الطلابيّة، يارا غرابلي ابنة مدينة يافا، من خلال صفحة "صوت طلبة فلسطين"، يوم أمس السبت.

وفي برنامج اليوم الأحد، أطلق الحراك مهمة رقميّة، يختبر المشاركون معلوماتهم عن تاريخ فلسطين الثقافي والمقاوم من خلالها، ويأتي النشاط على شكل نموذج أسئلة، يعطي علامة نهائية للاختبار مع تصحيح الأخطاء الواردة من خلال الاستفاضة بمعلومات إضافيّة حول الإجابة الصحيحة.

افتتاحية النموذج عبر تقنية "جوجل دوكس"

ويتواصل النشاط حتى نهاية الأسبوع الجاري 15 أيار/ مايو، ويضم البرنامج الكثير من النشاطات على اختلاف أنواعها من المحاضرات والاختبارات والحواريات، ويمكن معاينة البرنامج الكامل من خلال الضغط على رابط الحدث.

للمشاركة بالاختبار الرقمي الأول: اضغط هنا

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"