"تويتر" يوقف خاصية "ريتويت" حتّى موعد الانتخابات الأميركية

"تويتر" يوقف خاصية "ريتويت" حتّى موعد الانتخابات الأميركية
دونالد ترامب (أرشيفية -أ ب)

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، وقف خاصية إعادة التغريد "ريتويت" مؤقتا، للحد من انتشار المعلومات المضللة حتّى انعقاد الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وذكر الموقع، في تغريدات أنه "سيتم إيقاف خاصية إعادة التغريدة لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم، بما فيها إعادة التغريدة للمستخدم نفسه".

وأوضح أن إيقاف خاصية إعادة التغريد، سيستمرّ "، حتى 3 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، موعد الانتخابات بين الرئيس الأميركي الحالي، دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي، جو بايدن".

وتسير عدة مواقع للتواصل الاجتماعي حاليا على "نهج" من شأنه "حماية نزاهة الانتخابات الأميركية لعام 2020"، بحسب ما أفادت وكالة "الأناضول" للأنباء.

وكان ترامب، قد شنّ الخميس الماضي، هجوما لاذعا، على موقعي "فيسبوك" و"تويتر" لأنهما حظرا مقالا مثيرا للجدل، نشرته صحيفة "نيويورك بوست" المحافظة يزعم أنّه يفضح تعاملات فاسدة ربطت بايدن وشركة غاز أوكرانية كانت تشغّل هانتر بايدن، نجل نائب الرئيس السابق.

وعزا عملاقا وسائل التواصل الاجتماعي سبب حجبهما روابط المقال إلى أنّ مصدر المعلومات التي يتضمّنها هو في نظرهما موضع شكّ.

وكتب ترامب في تغريدة على "تويتر" أنه "مريع للغاية كيف أنّ ‘فيسبوك‘ و‘تويتر‘ حذفا مقال رسائل البريد الإلكتروني ‘سلاح الجريمة‘ المتعلّقة بالنعسان جو بايدن وابنه هانتر والمنشور في نيويورك بوست"، وأضاف: "هذه ليست سوى البداية بالنسبة لهما. ما من شيء أسوأ من سياسي فاسد".

وجمّد "تويتر" الثلاثاء الماضي، العديد من الحسابات المزيّفة التي تتظاهر بأنّها لأميركيين أفارقة مؤيّدين لترامب وتمكّنت من جذب آلاف المشتركين في غضون أيام قليلة.