مصر: إيقاف برنامج الإعلامي تامر أمين عقب "إهانته الصعايدة"

مصر: إيقاف برنامج الإعلامي تامر أمين عقب "إهانته الصعايدة"
الإعلامي المصري تامر أمين (تويتر)

قرر أعلى جهاز لتنظيم الإعلام بمصر، اليوم الجمعة، وقف برنامج تلفزيوني واستدعاء الإعلامي الموالي للسلطات تامر أمين للتحقيق، عقب الإدلاء بتصريحات اعتبرها البعض "إهانة للصعايدة".

ووفق بيان للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (رسمي) "تقرر وقف برنامج الإعلامي تامر أمين (آخر النهار المُذاع على فضائية محلية) إلى حين التحقيق معه الأحد المقبل".

وأفاد البيان بـ"التأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، والاحترام الكامل لأهالي الصعيد (سكان جنوبي مصر) الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة".

كما قرر طارق سعدة نقيب الإعلاميين المصريين، في بيان، إيقاف تامر أمين، عن ممارسة النشاط الإعلامي وإحالته للتحقيق، لـ"مخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، والحديث بطريقة مرفوضة عن أبناء الصعيد الشرفاء".

وقبل أيام، علق الإعلامي تامر أمين على مشكلة الزيادة السكانية في بلاده قائلا: "الأهالي في الصعيد (جنوب) ينجبون أطفالا لا ليلتحقوا بالتعليم بل لينفق الأبناء على آبائهم".

وأضاف في برنامجه على فضائية "النهار" الخاصة، "في تلك المناطق حين يبلغ الولد 6 أو 7 سنين، يتم إلقاءه في ورشة لتعلم حرفة ما، ولو الأب خلف (انجب) بنات بيشحنوها (يرسلوها) على القاهرة عشان يشتغلوا (من أجل العمل) كخدامات".

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص