في اليوم الرابع عشر لإضراب الحرية والكرامة الذي تخوضه الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، تمكنت، اليوم الأحد، طواقم من الصليب الأحمر بزيارة للأسرى المضربين عن الطعام بسجني مجيدو والنقب الصحراوي.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن طواقمها أنهوا، الأحد، زيارتين للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.  

وأوضحت اللجنة في بيان لها، أن طواقمها زارت اليوم سجني مجيدو، والنقب الصحراوي، وذلك بعد زيارتها لسجني "نفحة" و "جلبوع" الأيام الماضية.

وجددت اللجنة التزامها أمام عائلات الأسرى بأنها ستقوم بدورها في إيصال أخبار أحبائهم وتحمل مسئولياتها في حدود الدور المنوط بها خاصة في هذه الأوقات الصعبة، لافتةً إلى أن الزيارات ستستمر خلال هذا الأسبوع.

يأتي ذلك، في الوقت الذي يتسع التضامين الدولي مع الحركة الأسيرة، حيث قالت اللجنة الإعلامية لإضراب الكرامة إن رسائل دعم ومساندة وصلت لهيئة شؤون الأسرى والمحررين من مؤسسات جنوب إفريقيا تدعم الإضراب المفتوح عن الطعام.

ونقلت اللجنة عن الهيئة أن مضمون الرسائل دلل على تحويل جنوب إفريقيا إلى ساحة حقيقية وفاعلة لدعم الإضراب، وأن هناك حراك كبير للعديد من المؤسسات بالتعاون مع سفارة فلسطين ضمن التفاعل الدولي الكبير مع إضراب الأسرى.

وفي السياق أكدت الهيئة للجنة أن الأيام الأخيرة شهدت العديد من الانشطة التي تمت من خلال التعاون ما بين السفارة الفلسطينية والأحزاب السياسية في جنوب أفريقيا الداعمة والموضحة لقضية الأسرى ولإضرابهم الحالي.