دعت لجنة المتابعة المحلية في قرية كفر مندا كافة أهالي البلدة للمشاركة في فعاليات إحياء الذكرى الـ16 لهبة القدس والأقصى، في المسيرة القُطرية التي ستجري يوم السبت القادم في سخنين، والمسيرة لإحياء ذكرى الشهيد رامز بشناق في كفر مندا يوم الإثنين القادم.

وجاء في بيان صادر عن اللجنة أنه 'يصادف يوم السبت الموافق 1.10.2016 الذكرى الـ16 لهبة القدس والأقصى عام 2000 التي راح ضحيتها 13 شهيداً من أبناء جماهيرنا العربية الفلسطينية الباقية والصامدة في وطنها، ومن بينهم سقطت زهرة من زهرات هذا البلد الطيب الشهيد رامز بشناق. ورغم هذه السنين إلا أن ذكرى شهداء هذه المجزرة ما زالت باقية في ذاكرتنا ووجداننا وستبقى إلى أن يرث الله الأرض وما عليها'.

وأضافت أنه 'ما زالت السياسة التي أدت إلى اندلاع هبة القدس والأقصى قائمة، سياسة التمييز العنصري، الاضطهاد والقتل، الاقتلاع والتهجير، انتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك والخطاب العنصري التحريضي ضد جماهيرنا لقمع الحريات. تلبية لقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ندعو الأهالي إلى المشاركة في كافة الفعاليات التي تنظمها لجنة المتابعة العليا، وعلى رأسها المشاركة في المسيرة القطرية في سخنين يوم السبت الموافق 1.10.2016 الساعة الرابعة والنصف وزيارة أضرحة الشهداء بما في ذلك ضريح الشهيد رامز بشناق في ساعات ما قبل الظهر. تلبية للرسالة التي عممتها لجنة متابعة التعليم، على رؤساء السلطات المحلية العربية، ومديري أقسام التربية والتعليم ومديري المدارس وأعضاء الهيئات التدريسية، ولجان أولياء الأمور لإحياء الذكرى الـ16 لهبة القدس والأقصى بتخصيص ساعتين دراسيتين لتنظيم فعاليات تثقيفية في المدارس وكذلك دعوتهم للانخراط في الفعاليات المحلية والقطرية التي تنظم على شرف هذه الذكرى، آملين من هيئاتنا التدريسية بأخذ دورهم التربوي بتناول الموضوع مع طلابنا وإفساح المجال أمامهم للتعبير عن آرائهم ومواقفهم ومشاعرهم'.

ودعت اللجنة للمشاركة الفعالة في إحياء ذكرى الشهيد رامز بشناق يوم الإثنين الموافق 3.10.2016، حيث ستقام مسيرة من ضريح الشهيد حتى ساحة المركز الجماهيري، وتختتم المسيرة بكلمات قصيرة وبرنامج فني ملتزم. ويتخلل البرنامج الذي سيشارك فيه رئيس القائمة المشتركة، المحامي أيمن عودة، كلمة لرئيس المجلس المحلي، طه زيدان، وكلمة للجنة المتابعة المحلية وذوي الشهيد رامز بشناق.