هاجمت بلدية الناصرة قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بأن القدس عاصمة لإسرائيل ونيته نقل السفارة الأميركية من تل أبيب للقدس، وحذرت من تداعياته وتبعاته الخطيرة.

جاء ذلك في بيان أصدرته بلدية الناصرة، اليوم الجمعة، وصلت نسخة عنه لموقع "عرب 48".

وجاء في البيان أنه "بعد إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن قراره بأن القدس عاصمة لإسرائيل ونيته نقل السفارة الأميركية من تل أبيب للقدس الأمر الذي يؤجج الصراع ويفتح أبواب النزاع والشقاق على مصراعيهما ويدخل المنطقة إلى مصير مجهول ويزيد من حدة الخلاف ويبعد الأنظار عن السلام المنشود العادل المبني على حقوق الفلسطينيين بدولة وعاصمة واستقلال والعيش بحرية وكرامة، إننا في بلدية الناصرة نقف صفا واحدا مع شعبنا في مسيرته النضالية، ونؤكد من خلال البيان الصادر بعد هذا القرار المجحف بحق أمتنا وشعبنا عن تمسكنا بحقوق شعبنا التاريخية على أرض الآباء والأجداد".

وأضاف البيان أن "بلدية الناصرة تذكر أن هذا القرار اعتداء على الشرعية الدولية والتي تنص على أن القدس الشرقية مدينة محتلة، وأن قرارات ترامب هي قرارات جائرة سواء بالدعم اللا محدود والتحيز للباطل على حساب العدل والاستقرار".

وتابعت بلدية الناصرة في بيانها: "إننا ندعو جماهيرنا العربية في الداخل أن تتوحد في حراكها وفعالياتها السياسية ضد هذا القرار التعسفي الجائر والذي سيدخل المنطقة لمرحلة صعبة لا يعرف أحد خطورتها ذلك أن هذا القرار قد ضرب كل المواثيق الدولية عرض الحائط وألغى من الحسابات قضية هامة وهي أهمية القدس الدينية للأمة العربية والإسلامية والمسيحية بحيث سيكتسب الصراع بعدا دينيا وعقائديا بحتا".

وختمت بلدية الناصرة البيان بالقول: "ونحن على أبواب مواسم الميلاد المجيد في مدينة الناصرة، مدينة البشارة، نبتهل لله العلي القدير أن يجنب أرضنا المقدسة ومنطقة الشرق الأوسط الحرب والنزاع والخصام وننظر بترقب شديد إلى المستجدات في هذا الأمر عسى أن يأتي الخير والسلام والأمن والطمأنينة".

اقرأ/ي أيضًا | القطرية لأولياء أمور الطلاب: إعلان ترامب يزيدنا تعلقا بالقدس