تنطلق مظاهرات ومسيرات الغضب من المساجد في البلدات العربية في أراضي الـ48 بعد صلاة الجمعة، اليوم، نصرة للقدس وتصديا لقرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخطير بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل،

وتأتي المظاهرات والمسيرات التي ستنظم اليوم في كفر كنا، طمرة، باقة الغربية، أم الفحم، قلنسوة، كفر قاسم، جلجولية وكفر قرع، وغدا السبت في رهط، الرينة، مجد الكروم، عرابة، الطيبة وغيرها تلبية لقرار سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والتي دعت إلى أوسع تفاعل شعبي مع النشاطات الشعبية التي أقرتها تصديا لقرار الإدارة الأميركية.

ودعت الحركات والأحزاب الوطنية واللجان الشعبية المواطنين العرب إلى المشاركة بكثافة في مسيرات الغضب ورفع الأعلام الفلسطينية وصور القدس ورفع الشعارات وترديد الهتافات الموحدة: "القدس وحدة وعربية" و"بوحدتنا نحمي مقدساتنا الإسلامية والمسيحية" و"القدس عاصمة فلسطين" و"لا شرقية ولا غربية" و"لبيك يا قدس... لبيك يا أقصى".

وفي نفس السياق، دعت الحركات الطلابيّة في جامعة تل أبيب إلى "وقفة من أجل القدس بعد القرار الأميركيّ الجائر الذي يشكل خرقا للقانون الدولي بإعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال"، وذلك يوم الأحد الساعة 11:45 في ساحة "أنطين" مدخل جامعة تل أبيب الرئيسي.

اقرأ/ي أيضًا | دعوات لـ"يوم غضب" احتجاجا على قرار نقل السفارة الأميركية للقدس