تحت عنوان 'نقابل الوفاء بالوفاء'، تنطلق في مدينة الناصرة، الإثنين، فعاليات خيمة التضامن مع الحركة الأسيرة التي تخوض في سجون الاحتلال الإسرائيلي وللأسبوع الثالث على التوالي إضراب الحرية والكرمة.

وتنطلق فعاليات الخيمة التي ستقام في مركز المدينة، قرب دوّار الشهداء عند الساعة السادسة مساء بمبادرة من اللجنة الوحدويّة لإسناد الأسرى السياسيّين في الناصرة والمنطقة، والتي تدعو الجماهير للتواجد يوميًا في خيمة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان/أبريل الماضي.

وتأتي هذه الخيمة، استمرارا للخيام التضامن وعشرات الفعاليات الداعمة للأسرى في مختلف المناطق في البلاد والتي تنظمها لجنة الحريات ومختلف الأحزاب والحركات والفعاليات الوطنية والسياسية.

يذكر أن قرابة 1800 أسير يواصلون معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حققوها سابقا من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وأبرز مطالبهم: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، إنهاء سياسة العزل الانفرادي، إنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، إنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة‪.