بعد يوم واحد من مقتل 9 أمريكيين وإسقاط مروحية أمريكية في مدينة الفالوجة العراقية أمس الثلاثاء، أكد شهود عيان لقناة الجزيرة مقتل أربعة أمريكيين بالإضافة إلى إسقاط مروحية عسكرية أمريكية في محافظة الانبار العراقية.

وافادت المصادر عن عن قيام المتظاهرون العراقيون بتفجير مركز الشرطة بمدينة هيت بالأنبار ومبنى القائم بأعمال المدينة لتعاونهما مع قوات الاحتلال كما ردد المتظاهرون الهتافات الغاضبة ضد القوات الأمريكية .

وقد انسحبت القوات الأمريكية على الفور من المدينة بينما حلقت الطائرات الأمريكية فوق المدينة وأطلقت قنابل دخان لتفريق المتظاهرين

وكانت مصادر اعلامية عربية ودولية، قد اكدت ازدياد عمليات المقاومة العراقية للقوات الاميركية المحتلة. وقالت هذه المصادر نقلا عن متحدث عسكري أميركي في العراق قوله إن ضابطين أميركيين في الشرطة العسكرية جرحا، مساء امس، الثلاثاء في هجومين جديدين بالقنابل على مقر للشرطة شمالي غربي بغداد.

ويأتي الهجوم بعد ساعات من إعلان الجيش الأميركي عن مقتل جنديين أميركيين وإصابة تسعة آخرين في هجوم مسلح تعرض له حاجز للقوات الأميركية في مدينة الفلوجة غرب بغداد. وأسفر الهجوم أيضا عن مقتل اثنين من المهاجمين وأسر ستة آخرين.

وقالت القوات الأمريكية ان عددا غير معروف من المهاجمين بدأوا إطلاق النار على الجنود الأمريكيين من أحد المساجد في الفلوجة التي تقع شمال غربي بغداد.

وخلال تبادل إطلاق النار ألحقت أضرار بطائرة هليكوبتر أمريكية في حادث عندما اصطدمت بها مركبة قتالية من طراز برادلي أثناء مناورات لأخذ وضع قتالي، كما تقول القيادة المركزية.

وكانت القوات الأمريكية قد تعرضت يوم الإثنين الماضي لهجوم أسفر عن مقتل جندي أمريكي وإصابة آخر، بعد أن اطلق مسلحون النار على قافلة عسكرية بالقرب من بلدة "حديثة" التي تبعد بنحو 180 كيلومترا شمال غربي بغداد.

وبعد ساعات مرت عربة عسكرية أمريكية على لغم أرضي في إحدى ضواحي بغداد. وقد قتل جندي واحد في الحادث وأصيب ثلاثة آخرون.

وفي حادث آخر تعرض موقع أمريكي في منطقة شمال بغداد إلى هجوم بالقنابل اليدوية دون أن يسبب خسائر في الأرواح. وقد أطلقت القوات الأمريكية النار مما أدى إلى مقتل امرأة. ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين عسكريين إن المرأة كانت تحمل قنبلة يدوية وتسير باتجاههم.