قال الاردن اليوم السبت ان التحقيقات في التفجيرات الانتحارية التي تعرضت لها ثلاث فنادق في عمان، خلصت الى ان تنظيم القاعدة في العراق يقف وراء هذه الهجمات.

وقال نائب رئيس الوزراء مروان المعشر في مؤتمر صحفي ان التحقيقات توصلت الى ان تنظيم القاعدة وراء الهجمات وتحديدا جماعة أبو مصعب الزرقاوي مضيفا ان المهاجمين الثلاثة "غير أردنيين".

وكان تنظيم القاعدة في العراق قد اعلن ان اربعة عراقيين بينهم زوج وزوجة يرتدون احزمة ناسفة هم الذين نفذوا هجمات ضد فنادق جراند حياة وراديسون ساس ودايز ان التي قتل فيها 57 شخصا بينهم المهاجمون.

الا ان مدير المركز الوطني للطب الشرعي بالأردن الدكتور مؤمن الحديدي نفى أن تكون الجثة المقطوعة الرأس التي تسلمها مستشفى الأردن، تعود لامرأة انتحارية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن الحديدي تأكيده أنه تم الكشف على رأس المرأة، وجرى التعرف على الجثة التي تعود لامرأة معروفة النسب وكانت قريبة من أحد الانفجارات الثلاثة.

واعلنت مصادر أمنية أردنية ان السلطات الأمنية تمكنت من القبض على ثماني حافلات تعتقد أنها على علاقة بتفجيرات الأربعاء. واعتقلت السلطات الأردنية أكثر من مائتي شخص -معظمهم من الإسلاميين- في أعقاب التفجيرات الانتحارية

وأفاد مدير الأمن العام محمد فهد العيطان ان السلطات لا تستبعد أن تسعى الجهات المسؤولة عن تفجيرات الأربعاء، لاستهداف نفس الفنادق الثلاث أو أهداف أخرى مؤكدا أنها -أي السلطات- تتخذ كافة الأجراءات لمنع وقوع هجمات مشابهة.