قالت وزارة الداخلية الكويتية ان عددا من رجال الشرطة والمتشددين قُتلوا وجرحوا اليوم الاثنين في ثاني تبادل لاطلاق النيران خلال يومين بالكويت التي تسعى للتصدي لتصاعد في عنف مرتبط بشبكة القاعدة.

وذكر التلفزيون الحكومي في وقت سابق ان قوات الأمن بدأت فجرا مطاردة مجموعة من "الارهابيين" في حي مبارك الكبير.

وأفادت وكالة الانباء الكويتية ان الحصيلة النهائية للقتلى والجرحى في العملية لم تتضح على الفور.

وأبلغت مصادر أمنية رويترز انهم يطاردون حوالي تسعة مسلحين.

وقال شاهد يعيش في المنطقة ان اطلاقا متقطعا للنيران سمع اولا الساعة الثالثة فجرا ثم اندلع تبادل كثيف للنيران بعد أربع ساعات.

واضاف "يوجد اطلاق كثيف للنيران يطوق مئات من الشرطة المنطقة بالكامل ومنهم قوات خاصة ويبدو ان الطلقات تتركز على فيلا واحدة."

والاشتباك هو الرابع هذا الشهر بين قوات الامن الكويتية ومتشددين يعتقد انهم موالون لاسامة بن لادن زعيم شبكة القاعدة.

وقتل ضابط من قوات الامن الكويتية ومتشدد اسلامي يوم الاحد أثناء مداهمة لمخابيء متشددين. وقتل بحريني أيضا والقي القبض على اثنين من المتشددين.

وعززت الكويت التي كانت نقطة الانطلاق للغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق في 2003 اجراءات الأمن حول المنشآت الحيوية بعد محاولة المتشددين شن هجوم كبير قرب أكبر مصفاة نفطية في البلاد ومعسكر للجيش الامريكي في منطقة أم الهيمان الجنوبية.

وحذرت السفارتان الامريكية والبريطانية مواطنيهما من مزيد من الهجمات في الكويت التي اعتقلت العديد من المشتبه بأنهم من متشددي القاعدة أثناء مداهمات في مختلف أنحاء البلاد بعد مقتل ضابطي امن واثنين من المسلحين في اشتباكات هذا الشهر.