قتل ثلاثة مدنيين وجرح خمسة آخرون ببغداد في هجوم بقذائف الهاون على مقر للحرس الوطني بمنطقة الوزيرية شمال العاصمة قرب مقر السفارة الإيطالية.

كما لقي مواطنان عراقيان مصرعهما وأصيب ثالث بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت قافلة عسكرية إحتلالية أمريكية في منطقة الدورة، وأسفر الهجوم عن إصابة إثنين من جنود الإحتلال.

وفي مدينة الموصل شمال بغداد أصيب عدد من العراقيين بجروح اليوم لدى انفجار سيارة ملغومة وسط سوق مزدحم في المدينة.


وقال مصدر في الشرطة العراقية إن الانفجار وقع في سوق للفواكه والخضار شرق المدينة. كما ذكر ضابط أمريكي أن الانفجار الذي وقع قبل الظهر بقليل أوقع جريحين مدنيين.

كما أصيب عراقي بجروح طفيفة اليوم في انفجار سيارة مفخخة لدى مرور قافلة من جنود الإحتلال في الحي الزراعي بشمال المدينة قبل ظهر اليوم.

وكانت مدينة سامراء بشمال بغداد قد شهدت هجمات شنها رجال المقاومة على مركز للشرطة استولوا بعدها على ما فيه من أسلحة ثم دمروا المركز. وتبادل المقاومون إطلاق النيران مع قوات الإحتلال وقوات الحرس الوطني، مما أسفر عن مقتل خمسة عراقيين على الأقل واستقالة قائد شرطة المدينة طالب شامل السامرائي.

وفي مدينة الرمادي غرب بغداد قتل ثلاثة أشخاص في اشتباك بين المقاومة وجنود الإحتلال.

وأفاد شهود عيان أن عددا من المقاومين في المدينة تمكنوا من إحراق مدرعة أمريكية عند المدخل الغربي للمدينة، بينما أحرقت سيارات تابعة للشرطة العراقية وسط المدينة.

وإلى الجنوب من بغداد اعتقل الحرس الوطني مساء أمس أحمد العقابي مسؤول مكتب الصدر قرب كربلاء وذلك بعد ثلاثة أسابيع من اعتقال ممثل الصدر في المنطقة نفسها كما أكد مصدر من التيار الصدري.

وكان الحرس الوطني قد اعتقل في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي الشيخ كاظم الشافعي ممثل السيد الصدر في منطقة الحسينية غداة اعتقال مسؤول في مكتب الصدر بمدينة النجف.