هدد التنظيم الإرهابي "جبهة النصرة" المسلمين السنة في لبنان إما أن يناصروها أو أن "يدفعوا الثمن"، وقالت إن الفترة القادمة ستكون حاسمة تجاه كل من وقف مع الجيش اللبناني.

جاء هذا في تسجيل قالت "جبهة النصرة" إنه يظهر عددا من الجنود اللبنانيين الذين أسرتهم خلال اجتياح بلدة حدودية الشهر الماضي. ولم يتسن على الفور التحقق من صحة التسجيل.

ويزداد انزلاق لبنان إلى الحرب الأهلية المستعرة في جارتها سوريا التي ذهب إليها مقاتلون من حزب الله الشيعي اللبناني وبعض السنة اللبنانيين للقتال إلى جانب طرفي الصراع الذي أودى بحياة ما يزيد على 170 ألف شخص.

وبثت "جبهة النصرة"، اليوم الجمعة، تسجيلا مصورا مدته ساعة ونصف الساعة تقريبا يظهر عددا من الأسرى وهم يشجبون حزب الله لتأييده الرئيس السوري بشار الأسد.

ويحمل التسجيل صوتا يوجه "نداء" إلى "أهل السنة في لبنان" ويقول "أنتم منا ونحن منكم. انصروا أهلكم في سوريا وكونوا عونا لهم وأدركوا أنفسكم قبل أن تدفعوا أنتم الثمن بتورطكم بحرب في صف الجيش اللبناني ضد إخوانكم المجاهدين أو تدفعون الثمن كما دفعه قبلكم أهل السنة في سوريا بتسلط النصيرية (العلويين) والرافضة (الشيعة) عليكم."

وحذر أيضا التسجيل الشيعة و"كافة الطوائف في لبنان" من مناصرة حزب الله وقال الصوت المسجل "إياكم ثم إياكم أن تنصروا حزب إيران فإن سكوتكم عن جرائمه قد يحسب عليكم فتدفعون أنتم الثمن.. فاحذروا غضبة المظلوم."

كما طالب التسجيل علماء المسلمين في العالم "بتبيان حال الجيش اللبناني حتى لا يلبس على أهل السنة لأن المرحلة القادمة ستكون حاسمة بإذن الله تجاه كل من ينتمي أو يقف في صف هؤلاء المجرمين."