أفادت مصادر عسكرية عراقية اليوم، الأربعاء، أن تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش) سيطر على مناطق جديدة في شمالي ناحية الكرمة شرقي الفلوجة، على بعد 60 كيلومترا غربي بغداد، عقب اشتباكات مع قوات الجيش العراقي.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن اشتباكات مسلحة اندلعت اليوم بين قوات الجيش العراقي وتنظيم داعش، استخدم فيها الطرفان أسلحة خفيفة ومتوسطة شمالي ناحية الكرمة شرقي الفلوجة، ما أسفر عن انسحاب القطعات العسكرية من مناطق الشيحة والكناطر، ودخول تنظيم داعش إلى المنطقتين والسيطرة عليهما.

وأوضحت أن التنظيم قام بالتحصن في المؤسسات والبنايات الرسمية العالية، ورفع راية التنظيم بدلا من العلم العراقي.

وعلى صلة، قال البيت الأبيض يوم أمس، الثلاثاء، إن انعدام رغبة القوات العراقية في قتال تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وهي مسألة تحدث عنها وزير الدفاع الأميركي في مطلع الأسبوع، ظهرت في الماضي كمبعث للقلق.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، عندما سئل عن التصريحات التي أدلى بها الوزير أشتون كارتر يوم الأحد "كانت هذه بالتأكيد مشكلة رأيناها في الماضي".

وكان كارتر قد صرح أن القوات العراقية لم تبد رغبة في قتال التنظيم خلال سقوط مدينة الرمادي قبل نحو أسبوع، وأن القوات الأميركية تشجعهم على الاشتباك بشكل مباشر بدرجة أكبر.