أعلنت مصادر عسكرية يمنية، اليوم الإثنين، مقتل أكثر من 80 جنديًا ومتمردًا في معارك اندلعت في شمال غربيّ اليمن، قرب الحدود مع السعودية، الأسبوع الماضي.

وبدأت الاشتباكات، الخميس، عندما شنت القوات الحكومية هجومًا لاستعادة السيطرة على مدينتي ميدي وحرض، في محافظة حجة على الحدود مع السعوديّة، بحسب المصادر.

وقال أحد هذه المصادر إن 'ما لا يقل عن 48 من المتمردين الحوثيين والجنود الموالين للرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، قتلوا في المعارك'، معربًا عن الأسف لمقتل 34 جنديًا حكوميًا.

وأضاف أن غالبية هؤلاء الجنود قتلوا بانفجار ألغام وضعها المتمردون، مشيرًا إلى أن الجرحى بالعشرات من الطرفين، في حين قال مصدر آخر إن القوات الموالية تمكنت من انتزاع موقع حدودي من المتمردين، قرب حرض ودفعت بهؤلاء إلى وسط المدينة.

ويهدف الهجوم إلى إحراز تقدم باتجاه العاصمة، صنعاء، من المحور الغربي، بينما يتعثر الهجوم عليها من المحور الشرقي، انطلاقًا من محافظة مأرب.

وتتزامن هذه العملية مع استمرار محادثات السلام بين الأطراف الرئيسيّة في النزاع الذي أوقع أكثر من 6400 قتيل منذ آذار/مارس 2015، وفقا للأمم المتحدة.

وقد حددت الكويت، الدولة المضيفة للمحادثات، الأربعاء، مهلة 15 يومًا للحكومة والحوثيين للتوصل إلى اتفاق أو مغادرة أراضيها.

اقرأ/ي أيضًا| الحوثيون يحكمون السيطرة على كامل إب