يتوجه رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي، اليوم السبت، إلى جنيف للقاء وزير الطاقة الأميركي آرنست مونيز في إطار المفاوضات النووية مع القوى العظمى، كما أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وصرح بهروز كمال وندي المتحدث باسم المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية 'أن علي أكبر صالحي سيجري محادثات حول الجوانب التقنية للمفاوضات مع دول مجموعة 5+1 مع وزير الطاقة الأميركي آرنست مونيز'.

وقد أجرى الوفدان الإيراني والأميركي الجمعة جولتين من اللقاءات في جنيف، أي أكثر من سبع ساعات من المحادثات في الإجمال، وتتواصل هذه المباحثات اليوم السبت.

وأوردت وكالة الأنباء الطالبية الإيرانية نقلا عن نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن وزيري الخارجية الإيراني والأميركي محمد جواد ظريف وجون كيري سينضمان إليهما الأحد والاثنين.

في موازاة هذه المحادثات الثنائية 'سيلتقي ممثلو مجموعة 5+1 (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والمانيا) وإيران 'في 22 شباط (فبراير) في جنيف لمواصلة جهودهم الدبلوماسية بغية إيجاد حل طويل الأمد وشامل للملف النووي الإيراني' كما اعلن الاتحاد الأوروبي في بيان.

وقال عراقجي 'لن يكون هناك اتفاق من مرحلتين. فبعد سنة من المفاوضات علينا التطرق إلى التفاصيل ونريد أن يتضمن الاتفاق النهائي الإطار العام والتفاصيل'.