قال مسؤولون في الشرطة الأفغانية إن 16 شرطيا، على الأقل، قتلوا في غارة أميركية، يوم أمس الجمعة، في ولاية هلمند جنوبي أفغانستان.

وقال المتحدث باسم شرطة هلمند، سلام أفغان، إن الغارة وقعت في حوالي الخامسة بعد ظهر الجمعة في حين كانت قوات الأمن الأفغانية تطارد عناصر طالبان في إحدى القرى. وقال "قتل في الغارة 16 عنصرا من عناصر الشرطة، بينهم ضابطان. وأصيب شرطيان آخران بجروح".

وتابع المتحدث أن "عناصر الشرطة كانوا انتهوا من تمشيط قرية بشافا في إقليم جيريشك، على بعد 150 كيلومترا إلى الغرب من قندهار، وطردوا عناصر طالبان عندما شن الأميركيون الغارة".

وأوضح أنه "قبل نصف ساعة من ذلك، كان عناصر طالبان في القرية، لكن القوات الأفغانية كانت قد استعادت السيطرة على المنطقة عندما تعرضت للقصف. لم يكن ذلك متعمدا. استُهدف عناصر الشرطة عن طريق الخطأ".

وأكد المتحدث باسم حاكم هلمند، عمر زواك، الغارة وحصيلة القتلى.

وكان حلف شمال الأطلسي قد قال، في وقت سابق، أطلسي إن عددا من أفراد قوات الأمن الأفغانية قتلوا الجمعة في غارة جوية أميركية أصابتهم عن طريق الخطأ في ولاية هلمند جنوبي افغانستان، فيما تضمن بيان لبعثة الأطلسي في أفغانستان أنه "خلال عملية إسناد أميركيّة، أسفرت ضربات جوّية عن مقتل عناصر من القوات الأفغانية الصديقة كانوا مجتمعين في معسكر".

من جهته، قال المتحدّث باسم حاكم هلمند عمر زواك إنّ "العديد" من عناصر الشرطة الأفغانيّة قتلوا في الغارة التي أصابتهم بينما كانوا يتولّون نقطة تفتيش".

اقرأ/ي أيضًا | مقتل 13 شرطيا بهجوم لطالبان في أفغانستان