وضعت مقاطعة سانتا باربرا في كالفورنيا، اليوم الأربعاء، في حالة استنفار تحسبا لعودة الرياح العنيفة في المساء، والتي يخشى أن تؤجج الحريق "توماس" الذي لا يزال ناشطا بعد أسبوعين على اندلاعه.

وبعد أيام من الهدوء النسبي، وضعت أجهزة الأرصاد الجوية هذه المقاطعة في حالة "الاستنفار الأحمر" من مساء الأربعاء وحتى صباح الخميس، بسبب "رياح عنيفة ورطوبة ضعيفة".

وحاول رجال الإطفاء، الإثنين والثلاثاء، وقف تقدم الحريق "توماس" الذي يعتبر ثاني أكبر حريق في تاريخ كاليفورنيا، بعد الحريق "سيدار" في العام 2003.

وركزت إدارة مكافحة الحرائق في كاليفورنيا (كول فاير) اهتمامها في الأيام الأخيرة بمدينة مونتيسيتو الصغيرة، مقصد النجوم وأصحاب الملايين، والتي تبعد 80 كيلومترا شمال غرب لوس أنجلس، حيث صدرت أوامر بالإجلاء.

يشار إلى أن الحريق "توماس" قد دمر حتى الآن 1300 مبنى، وأتلف 110 آلاف هكتار (1.1 مليون دونم)، أي مساحة لوس أنجلس تقريبا، منذ اندلاعه في الرابع من كانون الأول/ديسمبر.

ووصف مارك براون، مسؤول العمليات في "كول فاير" يوم أمس الثلاثاء بأنه "يوم مثمر جدا "على صعيد مكافحة النيران، لكنه أكد أيضا أن فرقه "لن تستسلم" بسبب ازدياد الحدة المنتظرة للرياح.

اقرأ/ي أيضًا | "توماس" ثالث أكبر حريق في تاريخ ولاية كاليفورنيا