نقلت وكالات أنباء روسيّة عن وزارة الدّفاع قولها إنّ طائرة هليكوبتر هجوميّة روسيّة من طراز إم-28 تحطّمت في سورية في السّاعات الأولى من صباح اليوم الثّلاثاء، وقُتل الطياران.

ونقلت عن الوزارة قولها إنّ الطّائرة الهليكوبتر لم يتمّ إسقاطها مضيفة أنّها تحطّمت في محافظة حمص وتمّ العثور على جثّتي الطّيّارين ونقلتا إلى قاعدة جويّة روسيّة في حميميم.

في سياق آخر، نفت رئاسة الأركان الروسية، أمس الإثنين، وجود أي خطط للجيش الروسي بشأن عمليات عسكرية سيتم تنفيذها في محافظة حلب السورية. وقال سيرغي رودسكوي، رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان الروسية، في مؤتمر صحافي إننا "لا نخطط لأي عمليات عسكرية في حلب".

وأوضح رودسكوي التزام بلاده بوقف إطلاق النار في سورية، ذاكرًا أنَّ الطيران الروسي لا يقصف المجموعات التي أعلنت التزامها بوقف إطلاق النار.

ويأتي نفي المسؤول الروسي، ردًا على أنباء تناقلتها وسائل إعلام روسية، بأن رئيس وزراء النظام السوري، وائل الحلقي، ذكر لنواب روس أثناء زيارتهم لدمشق، الأحد الماضي ، بأنَّ "سورية وروسيا تستعدان لعملية تحرير حلب والتصدي للجماعات المسلحة التي لم تشارك في اتفاق وقف إطلاق النار أو التي انتهكته".