توالت ردود الفعل الإسرائيلية المعارضة باعقاب قرار الحكومة الإسرائيلية ليلة أمس بالمصادقة على صياغة معدلة ومشروطة لخطة خارطة الطريق.


وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت ليلة أمس على خطة خارطة الطريق، يحث صوت الى جانبها 12 عضوا بينما عارضها 7 أعضاء وامتناع 4 اخرين. وجاء قرار الحكومة بعد ادخل بعض البنود التي تفرغ خارطة الطريق من مضمونها المجحف أصلا.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد اتخذت قرارا اخر مرافقا لقرار المصادقة على الخارطة وينص على رفض حق عودة اللاجئين الفلسطينيين.

وباعقاب قرار الحكومة قرر عضوي كنيست من حوب الاتحاد القومي الاستقالة من الحكومة فورا وهما أوري أريئيل وتسفي هندل من حركة "تقوما" المشاركة في حزب الاتحاد القومي. كما انضم اليهما عضو الكنيست اليميني المتطرف أرييه الداد من حزب موليدت العنصري المتطرف. ويؤيد هؤلاء الثلاثة الاستقالة فورا من الحكومة.

أما وزراء الاتحاد القومي (افيغدور ليبرمان، وبني ايلون) فيؤيدون الاستمرار بالحكومة. ويتشكل حزب الاتحاد القومي من 7 أعضاء، الأمر الذي يعني ان 5 منهم يؤيدون البقاء في الحكومة. وقال افيغدور ليبرمان انه سيبقى في الحكومة رغم معارضته خارطة الطريق حتى لا يمهد الطريق لانضمام حزب العمل الى الحكومة.