تسجل اليوم أكثر من 25 الف شخصا من العاطلين الجدد عن العمل في مكاتب تسجيل البطالة بعد ان قررت الهستدروت فتح مكاتب الاستخدام ليوم واحد لتمكين العاطلين الجدد عن العمل من التسجيل. وقد أشارت دوائر الاستخدام ان فتح المكاتب ليوم واحد غير كاف لاستقبال جميع العمال الذين تم فصلهم عن العمل خلال الأشهر الثلاث الأخيرة.

ويشار الى أن دوائر الاستخدام ومكاتب تسجيل البطالة ستعود غدا الى اغلاق مكاتبها ولن يتم استقبال الجمهور.

كما أصيب على الاقل 13 شخصا جراء قيام حارس في دائرة تسجيل البطالة في تل ابيب باستعمال الغاز المسيل للدموع " لضبط النظام وفك الاشتباكات " التي وقعت بين مئات الاسرائيليين العاطلين عن العمل الذين منذ ساعات الصباح يتدفقون الى الدائرة لضمان حصولهم على مخصصات البطالة حسب ما افادت به مصادر اسرائيلية في حين ذكرت مصادر اخرى ان الحارس قام باستعمل الغاز بعد ان هاجمه احد المراجعين ...!!

وكانت الهستدروت قد اعلنت ، مساء امس السبت ، عن فتح مكاتبها اليوم الأحد لتمكين العاطلين الجدد عن العمل التسجيل لضمان حصولهم على مخصصات البطالة رغم استمرار الاضرابات والاجراءات التباطؤية في المكاتب الحكومة..

وجاء قرار الهستدروت هذا لتمكين عشرات آلاف العمال الذين قد انضموا الى سوق البطالة خلال الأشهر ولم يتمكنوا حتى الان من التسجيل في مكاتب العمل كعاطلين عن العمل بسبب الاضرابات المتواصلة للمكاتب والدوائر الحكومية من القيام بذلك والتسجيل لضمان حصولهم على مخصصات البطالة

وكانت مصادر مكاتب التسجيل قد توقعت ان يزيد عدد المراجعين العاطلين عن العمل في مختلف مناطق البلاد عن 30 الف شخص ...!!علما ان مكاتب التشغيل مفتوحة اليوم لاستقبال العاطلين الجدد عن العمل الذين تم فصلهم من أعمالهم خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، ولن يتم استقبال العاطلين القدامى عن العمل والذين تم تسجيلهم سابقا في مكاتب التشغيل...حيث سيستمر هؤلاء بالحصول على مخصصات البطالة دون الحاجة الى الحضور الى مكاتب التشغيل للتسجيل.