أعلنت أجهزة الأمن الإسرائيلية اليوم عن اعتقال شاب فلسطيني آخر بتهمة الضلوع في قتل سائق سيارة أجرة إسرائيلي من مدينة أشدود (المجدل) قبل اربعة شهور. وكانت أجهزة الأمن قد كشفت النقاب مطلع الشهر الماضي عن اعتقال شابين فلسطينيين آخرين.

وقالت الأجهزة الأمنية إن المعتقل هو أحمد واصف أبو حناينه من قرية عرانة الواقعة شمالي مدينة جنين.

وقالت الأجهزة الأمنية مطلع الشهر الماضي لدى الإعلان عن عملية الاعتقال أن التحقيقات بينت أن ثلاثة شبان فلسطينيين نفذوا عملية القتل، اعتقل اثنان منهم وما زال الثالث طليقا.

وزعمت أن الشابين اعترفا أنها دخلا لإسرائيل لتنفيذ عملية سرقة، إلا أن عملية القتل التي وقعت في شهر مايو أيار الماضي كانت بدافع وطني. وأضافت أن التحقيق مع الشابين محمد خالدي ومحمد عودة البالغين( 22 عاما) من سكان قرية عرانه قضاء جنين، بين أن الثلاثة قاموا بخنق السائق حتى الموت وتركوا جثته في السيارة وغادروا المكان.

وقالت إن «الشابين اعترفا بأنهما استقلا سيارة الأجرة بهدف سرقة السائق ولكنهما قررا بعد ذلك قتله خنقا انتقاما لمقتل احد اقرباء محمد خالدي من أفراد الجهاد الاسلامي على يد قوة إسرائيلية».

وقالت قوات الأمن إن «الاثنين قاما بتمثيل وقائع عملية القتل واعترفا ايضا بالتخطيط لعمليات اخرى بما فيها اختطاف جنود إسرائيليين» .