من المقرر أن ينتخب مركز حزب العمل الاسرائيلي، اليوم، الخميس، المرشحين لتسلم حقائب وزارية في حكومة شارون - بيرس، المنتظر الاعلان عنها، في مطلع الأسبوع المقبل. وحسب معلومات موثوقة في حزب العمل، ينافس 12 عضو كنيست وعضو من المركز، على الحقائب الوزارية السبع، فيما يتنافس أربعة نواب على مناصب نيابة الوزراء.

ومن المقرر أن يبدأ التصويت عند الساعة 11:00 صباحاً، ليتواصل حتى الساعة الثامنة مساء. وسيطلب إلى كل عضو مركز اختيار خمسة من بين المرشحين الـ13، وبعد فرز الأصوات سيخير الفائزون باختيار الحقائب التي يرغبون بها، بناء على عدد الأصوات التي سيحصل عليها كل واحد منهم. فمن سيحصل على أعلى نسبة من الأصوات سيكون أول من يختار الحقيبة التي يريد، يليه التالي من حيث عدد الأصوات، فالثالث، حتى السابع.

وينافس على احدى الحقائب الوزارية المحامي حيليك غوطمان، وهو ليس عضو كنيست، يليه في القائمة اليت تم اعدادها حسب ترتيب الأحرف العبرية، أعضاء الكنيست: يتسحاق هرنسوغ، اوفير بينس، داني ياتوم، عمرام متسناع، ابراهام شوحط، شالوم سمحون، حاييم رامون، بنيامين بن اليعزر، افرايم سنيه، متان فلنائي، يولي تمير ودالية ايتسيك.

يشار الى ان حقيبة رئيس الحزب شمعون بيرس غير معروضة للمنافسة. وحسب الاتفاق سيكون بيرس مسؤولا عن فك الارتباط، وقائما ثانيا بأعمال رئيس الحكومة، اريئيل شارون.