اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي سبعة ارهابيين يهود، بينهم 4 قاصرين، للاشتباه في ضلوعهم في النشاطات المسماة "تدفيع الثمن"، في قرية قصرة قضاء نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، إن الشرطة ستطلب اليوم من المحكمة تمديد فترة اعتقالهم.

و"تدفيع الثمن" هي عصابة تضم جهات يمينية متطرفة تنفذ اعتداءات ضد السكان الفلسطينيين في مناطق الضفة الغربية وأراضي 48 وممتلكاتهم.

في سياق منفصل، أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها أحبطت عملية اعتداء مدبرة كان يخطط لها مستوطنون من عصابات "دفع الثمن" ضد مراقب بناء يعمل في الإدارة المدنية، على ضوء عمله الأخير في النقطة الاستيطانية "ايش كدوش" قرب قصرة شمال نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت القناة العبرية العاشرة على موقعها الالكتروني أن ثلاثة مستوطنين حضروا الليلة الماضية إلى كيبوتس "تيرات تسفي" في سهل بيسان وقاموا بمضايقة المراقب بالقرب من بيته .

وذكرت أن الثلاثة اقتربوا من بيت المراقب وعلقوا يافطات مناوئة له وذلك احتجاجًا على اقتلاع بعض الكروم بالقرب من النقطة الاستيطانية المذكورة الثلاثاء الماضي.

وأشارت إلى أن المراقب استدعى مراقبا آخر يسكن في ذات الكيبوتس، وطلبوا الشرطة التي حضرت إلى المكان واعتقلت الثلاثة، وعثر بحوزتهم على مادة مشتعلة.

وفي ذات السياق هاجمت عصابات المستوطنين حقلاً زراعياً في بلدة كفر قاسم بالمثلث وقطع بعض الشجيرات من المكان وخطت شعارات "سلام من ايش كدوش" .