اقتحمت قوات أمن إسرائيلية، مساء اليوم، الأربعاء، منزل منفذ عملية الدهس في القدس، عبد الرحمن الشلودي، في بلدة سلوان المحاذية للبلدة القديمة، واعتقلت شقيقه البالغ من العمر 15 عاما واعتدت على والده، حسبما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

وفي هذه الأثناء انتهت العملية الجراحية التي خضع لها الشلودي في مستشفى "شعاريه تسيدق" في القدس. ونقلت وسائل إعلام عن مصادر في المستشفى قولها إن حالته ما زالت خطيرة وأنه مخدر ويحصل على تنفس اصطناعي.

واندلعت مساء اليوم مواجهات في سلوان والعيساوية، وكذلك عند حاجز قلنديا، ألقى خلالها المتظاهرون الفلسطينيون الحجارة باتجاه شرطة الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وتستخدم وسائل أخرى لتفريق المتظاهرين.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن قوات الشرطة أطلقت كميات كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع لدرجة أن سكان منطقة جبل المشارف أصبحوا يعانون من شدة انتشار الغاز في أجواء هذه المنطقة.

وأصيب شخص بجروح طفيفة جراء إلقاء حجارة على سيارة في بيت حنينا بشمال القدس المحتلة ولحقت أضرار بالسيارة.

وأصدر المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يوحنان دانينو، في أعقاب مداولات، تعليمات بتفعيل "خطة جهوزية" جديدة وبصورة فورية للشرطة في القدس، والتي تم إقرارها صباح اليوم، ونشر المئات من أفراد وحدة حرس الحدود في أنحاء القدس الشرقية.