أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، بتسجيل 442 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس، إثر إجراء 44.746 فحصا وكانت نسبة الفحوصات الإيجابية للفيروس 1%.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

ويوجد اليوم 7844 مريضا بكورونا مؤكدا، 593 منهم يرقدون في المستشفيات، بينهم 396 مريضا بحالة خطيرة. ويخضع 202 لتنفس اصطناعي. وبلغت حصيلة الوفيات 6206 منذ بداية الجائحة.

وأضافت الوزارة أن 5,236,351 مواطنا تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم باللقاح المضاد لكورونا، فيما تلقى 4,764,656 مواطنا الجرعة الثانية.

وقال مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، البروفيسور حيزي ليفي، للإذاعة العامة الإسرائيلية "كان"، اليوم، إن "العقود لشراء شحنات من لقاحات مضادة لكورونا جاهزة وبحاجة إلى تمويل ورصد ميزانيات من قبل وزارة المالية، لكن إلى الآن لم يتم المصادقة على الميزانيات اللازمة"، رافضا الادعاء بوجود إشكاليات بالعقود تحول دون التزود بلقاحات كورونا.

وأضاف ليفي أنه "أعددنا العقود للتوقيع مع شركات منتجة للأدوية، وليس فقط شركة فايزر، ولكن المصادقة على الميزانية تأخرت. رغم أننا تلقينا لقاحات من شركة فايزر كمقدمة على الحساب بغية أن نستمر بحملة التطعيم، لكن حتى الآن لم يتم حسم مسألة المصادقة على الميزانيات".

وفيما يتعلق بالتقديرات بشأن احتمال تلقي التطعيم ضد كورونا، تابع ليفي أنه "اعتقد أن هناك ضرورة للتزود بعقود للتزود باحتياطي اللقاحات للعامين المقبلين حتى 2023".