قال المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يوحنان دانينو، مساء اليوم الخميس، إنه لا توجد لدى الشرطة أدلة تربط رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بقضية مصروفات منزل رئيس الحكومة، التي قال تقرير مراقب الدولة إنها كانت مبالغ فيها جدا. لكن دانينو أضاف أن الشرطة لم تتلقى بعد تقرير المراقب.

وتجدر الإشارة إلى أن أقوال دانينو تأتي قبل وقت قصير من إعلان متوقع للمستشار القضائي للحكومة، يهودا فاينشطاين، لقراره حول ما إذا كان سيتم استدعاء نتنياهو وزوجته للتحقيق في القضية أم لا.

وقال دانينو إنه "لا يوجد حتى الآن شيئا في المواد تربط رئيس الحكومة بالقضية".

وأضاف أنه "بموجب القانون، فإنه في اللحظة التي فيها يشتبه المراقب بوجود مخالفات جنائية، فإنه يحول المواد إلى المستشار القضائي للحكومة، وعندها يقرر إذا كان سيفتح تحقيقا. وفي موازاة ذلك، فإن ما حدث هو أن (المدير السابق لمنزل رئيس الحكومة) ميني نفتالي طلب الإدلاء بإفادة والمستشار القضائي صادق على التحقيق معه وحولنا الإفادة إليه".

وتابع دانينو أنه "من الناحية الفعلية، لو كانت هناك إفادة ميني نفتالي فقط من دون التقرير، لبدا أن الأمر يستوجب تدقيقا، ولكن ليس في سياق رئيس الحكومة. وسننفذ كل ما ينبغي فعله في اللحظة التي يتخذ فيها القرار الرسمي. وإذا طولبنا بإجراء تحقيق فسوف نفعل ذلك بحزم".