أطلق جنود جيش الاحتلال، بعد ظهر اليوم الإثنين، النار على فلسطيني عند حاجز قلنديا شمالي القدس المحتلة.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وزعم جيش الاحتلال أن الفلسطيني حاول الاقتراب من الجنود وتنفيذ عملية طعن، ثم أطلق الجنود النار عليه وأصابوه ولم تُعرف مدى خطورة الإصابة حتى الآن.

ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، لم تقع إصابات في المكان سوى الفلسطيني جراء عيارات ناريّة أطلقها الجنود عليه.

وفي وقت سابق شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، عمليات دهم واعتقال في مناطق متفرقة بالضفة والقدس المحتلتين، واندلعت خلالها مواجهات أصيب على إثرها عدد من المواطنين.

وأفاد مكتب إعلام الأسري بأن جيش الاحتلال اعتقل 8 مواطنين من مدن متفرقة بالضفة بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها، بينما أكد نادي الأسير باندلاع مواجهات في بعض المناطق خلال تنفيذ الاعتقالات، وخلال اقتحام المنازل واقتحام قاطنيها لتحقيقات ميدانية لضلوعهم بالمقاومة الشعبية.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وانسحبت قوات الاحتلال من مخيم قلنديا بعد مواجهات استمرت لساعات عقب اقتحام عناصر من الوحدات الخاصة للمخيم لتنفيذ عملية اعتقال لشابين، حيث أصيب خلال المواجهات 4 شبان بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، نقلوا على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي، بحسب ما أفادت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية.

ووفقا للصحة الفلسطينية، فإن جميع الإصابات كانت بالرصاص الحي واستهدفت الصدر والبطن والأطراف، حيث أخضع جميع الجرحى لعمليات جراحية.

واعتقلت قوات الاحتلال أبناء الشهيد خالد حمد، الشاب معاذ خالد حمد وشقيقه محمد خالد حمد الملقلب "كتو" وإصابة أخيهم علي خالد حمد خلال اقتحامها للمخيم.

اقرأ/ي أيضًا | تخللها مواجهات وإصابات: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس