أعلنت لجنة نقل الحقوق التابعة للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، مساء اليوم، الخميس، سحب مجموعة "بيتار القدس" طلب نقل الملكية لرجل الأعمال الإماراتي، حمد بن خليفة آل نهيّان، ما يعني فشل صفقة الشراكة بين عضو الأسرة الحاكمة في الإمارات ورجل الأعمال الإسرائيلي، موشيه حوغيغ.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

يأتي ذلك في أعقاب الشبهات حول الذّمة المالية لرجل الأعمال الإماراتي والشكوك حول مصداقيّة ثروته وحول مناعته الماليّة بعد شرائه 50% من النادي مقابل 100 مليون شيكل. وادعى مصدر في "بيتار القدس" أن "الصفقة لم تفشل وأنها ستتأخر بعض الوقت".

وأشار موقع "وان" الإسرائيلي إلى أنه لا يزال باستطاعة مالك مجموعة "بيتار القدس"، حوغيغ، تقديم الطلب مجددا، وفقا للوائح الاتحاد ولجنة نقل الحقوق، وهو الجسم المنوطة به الموافقة على صفقة الشراكة بين بن خليفة ومالك "بيتار القدس".

ونقل المختص بالشؤون الرياضية عن مصدر في النادي، مزاعمه أن "الصفقة تعطلت حاليا لذا فقد سحبنا الطلب من لجنة نقل الملكية والحقوق. مع فتح الأجواء في إسرائيل، سيسافر حوغيغ إلى دبي في محاولة لإتمام الصفقة".

توقيع الصفقة (تصوير: "بيتار القدس")

وفي بيان صدر عنه، قال النادي الإسرائيلي إنه "بعد بعد طلب لجنة نقل الحقوق عدة وثائق إضافية، وأملا في استمرار الصفقة، يعتزم مالك النادي، حوغيغ، السفر إلى دبي للقاء الشيخ حمد بن خليفة". وأضاف أنه "للأسف، السماء لا تزال مغلقة وبدلاً من طلب تمديد آخر فضلنا سحب الطلب الحالي وتقديم طلب جديد. التقارير التي تفيد بانهيار الصفقة غير صحيحة".

وذكر البيان أنه "بناء على طلب لجنة نقل الحقوق، قدم ‘بيتار القدس‘ طلب تمديد إضافي لنقل الوثائق الناقصة وفقا لقرار اللجنة، وذلك حتى العاشر من آذار/ مارس المقبل. وطلب محامي المجموعة سحب الطلب، مع الحفاظ على حقوق المجموعة في إعادة تقديم الطلب في المستقبل".

اقرأ/ي أيضًا | هل خدع عضو في الأسرة المالكة الإماراتيّة فريق "بيتار القدس"؟

وبحسب البيان فإن "لجنة نقل الحقوق فحصت خيار التمديد وخيار سحب الطلب، وقررت سحب الطلب مع الإبقاء على حق المجموعة تقديم طلب جديد لنقل الحقوق في المستقبل، وفقا لأحكام اللوائح".

ومنذ الإعلان رسميا عن توقيع الصفقة بين رجل الأعمال الإماراتي والمجموعة الإسرائيلية، رفض اتحاد كرة القدم الإسرائيلي تسجيل الصفقة في ظل افتقار بن خليفة لشهادة النزاهة المالية، ومماطلته في إصدار المستندات اللازمة وتحويل المبالغ المطلوبة.

اقرأ/ي أيضًا | رجل أعمال إماراتي يشتري 50% من "بيتار القدس"