توفي صباح اليوم الخميس، الحاج موسى أبو القيعان (98 عاما) بعد ثلاثة أسابيع من استشهاد ابنه المربي يعقوب أبو القيعان الذي قُتل بدم بارد من قبل القوات الإسرائيلية عند اقتحامها أم الحيران بتاريخ 18/1/2017 وعاثت فيها خرابا وهدما.

وشيع جثمان الفقيد بعد صلاة ظهر اليوم الخميس إلى مثواه الأخير في مقبرة السقاطي.

وقال رئيس اللجنة المحلية في أم الحيران، رائد أبو القيعان، إن جده توفي حزنا على نجله وبسبب المشاهد الإجرامية التي خلفتها القوات الإسرائيلية وراءها بعد اقتحام أم الحيران.

وأشار إلى أن 'حملة الترويع والاقتحام لأم الحيران لم تتوقف حتى اللحظة، وأن وفاة الحاج موسى أبو القيعان تضاف إلى سلسلة الجرائم التي تركت آثارها على أم الحيران'.

ورحل الحاج موسى منضما إلى نجله الذي قتل غدرا، ويبدو أنه لم يصبر على فراق ولده والطريقة الإجرامية التي قتلت فيها القوات الإسرائيلية.

ونعى النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، الفقيد والد الشهيد أبو القيعان، وقال إنه 'لا نستطيع أن ننسى بكاءه الذي يفطر القلب يوم استشهاد ابنه يوم دخلت القوات الإسرائيلية إلى أم الحيران لتشن حربا عليها لهدم بيوتها'.

وأضاف: 'لقد كانت صدمته كبيرة في وفاة الأستاذ يعقوب ولده بنيران الغدر، ولا شك أن هذه الصدمة قد عجلت بوفاته. رحمه الله وأعان أهله على الصمود والثبات على درب الشهيد في التمسك بأم الحيران حتى نيل الاعتراف'.

اقرأ/ي أيضًا | النقب: هدم منزلين في الزرنوق ووادي النعم