تعرضان مستخدمان في دائرة الاوقاف الاسلامية في الحرم الابراهيمي في الخليل، اليوم الاثنين، الى اعتداء فاشي من قبل المستوطن الاسرائيلي الناشط في حركة كهانا الفاشية، ايتمار بن غفير.

وكان مستخدمان من دائرة الاوقاف قد دخلا الى الحرم بحماية افراد من شرطة الاحتلال للقيام بتنظيف القسم الخاضع لسيطرة الوقف الاسلامي من القاذورات التي القاها المصلون اليهود خلال ايام عيد راس السنة العبرية، فهاجمهما بن غفير وكال الشتائم لهما وللدين الاسلامي واعتدى عليهما بحضور الشرطة. وقالت الشرطة انها احتجزت بن غفير للتحقيق معه بتهمة عرقلة عمل شرطي واهانة ديانة اخرى.

يشار الى ان المصلين المسلمين منعوا من دخول الحرم طوال ايام عيد راس السنة العبرية، وسيمنعون من دخوله خلال الاعياد العبرية القادمة، بموجب توصيات لجنة شمغار التي تولت التحقيق في مذبحة غولدشتاين.

الى ذلك اعتقلت "شرطة السامرة" (الضفة الغربية) مستوطنة من "كدوميم" لاعتدائها على ناشطة في منظمة "محسوم ووتش" ، عند حاجز حوارة، على مدخل نابلس. يشار الى ان منظمة "محسوم ووتش" هي منظمة لنساء اسرائيليات تراقبن تصرفات الجنود مع الفلسطينيين على الحواجز العسكرية في الضفة الغربية.

واعتقلت شرطة الاحتلال في الخليل، اليوم، مستوطنين من بؤرة كريات اربع، بتهمة الاعتداء على مواطنين عربيين من مدينة رهط في النقب، وسرقة اموالهما وتحطيم سيارتهما في الخليل، قبل نحو اسبوعين.