دعا المبادرون الى تأسيس فرع لتجمع الادباء والكتاب الفلسطينيين في الداخل، كافة الادباء والكتاب الفلسطينيين في الداخل الى المشاركة في الاجتماع الذي سيعقد الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس 29.09.05، في قلعة الظاهر عمر في شفاعمرو، والذي سيتم خلاله اقتراح تشكيل لجنة تحضيرية موسعة تتولى الاتصال بكافة الادباء والكتاب الفلسطينيين في الداخل ودعوتهم للانتساب الى تجمع الادباء والكتاب الفلسطينيين، والمشاركة في المؤتمر التأسيسي المقترح عقده في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

واعرب المبادرون عن املهم بأن يلبي اكبر عدد من الادباء والكتاب الفلسطينيين في الداخل الدعوة الى الانتساب الى التجمع الذي يأتي لتجمع كافة الطاقات الثقافية والادبية الفلسطينية في شتى انحاء العالم، داخل اطار يحمي الثقافة الفلسطينية في خضم التحولات السياسية الحرجة التي يمر بها شعبنا في كل مواقع انتشاره. واعتذر المبادرون لعدم تمكنهم من الوصول الى كافة الادباء والكتاب الفلسطينيين في الداخل، راجين اعتبار هذا البيان دعوة شخصية لكل منهم.

وجاءنا من المؤرخ الدكتور جوني منصور والكاتب والصحفي وليد ياسين، ان الاجتماع سيناقش فكرة تأسيس الفرع والتعريف بـ " تجمع الأدباء والكُتّاب الفلسطينيين، والعضوية والانتساب، والمشاركة في لقاءات تجمع الأدباء والكتاب الفلسطينيين المحلية والخارجية، وقضايا النشر والتوزيع والفعاليات والنشاطات التي يمكن للفرع المبادرة اليها تدعيما للثقافة الفلسطينية. كما سيتم اطلاع الحضور على موقع تجمع الادباء على شبكة الانترنت وسبل الاستفادة منه في نشر ثقافتنا الوطنية.

وشدّد المبادرون في دعوة تم توجيهها الى الكتاب والادباء الفلسطينيين في الداخل على ضرورة السعي الجاد من أجل تدعيم الثقافة الفلسطينية في كل مكان وبكل الطرق المتاحة للحفاظ على التراث والوجود ولمتابعة تطوير وتنمية الفكر الفلسطيني حتى بلوغ مرحلة تحقيق المطالب السياسية والاجتماعية المشروعة لشعبنا.

وتجمع الأدباء والكُتّاب الفلسطينيين عبارة عن هيئة عالمية يتجمع فيها أدباء فلسطينيون من كل موقع جغرافي مستخدمين الوسائل المعاصرة للتواصل الفكري والثقافي وتبادل الآراء والأفكار، ويسعى التجمع إلى تنظيم أمور وشؤون الأدباء الإدارية والتنظيمية والعملية، كما سيعمل على نشر أعمال المنتسبين إليه سواء كان ذلك من خلال إصدارات خاصة أو مجلة ونشرات متنوعة وعقد مؤتمرات فكرية وأدبية".

وتتوجه اللجنة التحضيرية لتأسيس فرع تجمع الادباء والكتاب الفلسطينيين داخل الخط الأخضر الى كافة ادباء وكتاب فلسطين الراغبين بتلقي معلومات اضافية حول التجمع واهدافه الاتصال بالدكتور جوني منصور على الأرقام التالية: 048523758 او نقال: 0522851981 أو بواسطة البريد الالكتروني:Johnny-mansour@hotmail.com

ويمكن للراغبين بحضور اللقاء التحضيري في شفاعمرو الاتصال بالزميل وليد ياسين لمعرفة كيفية الوصول إلى قلعة ظاهر العمر، وذلك على الرقم التالي:0508859318