أعلنت أكاديمية علمية للأبحاث في بريطانيا نيتها تنظيم دورة تدريبية عن بيت المقدس بدءًا من شهر سبتمبر المقبل.
وقالت أكاديمية الأبحاث الإسلامية (إسرا) Islamic Research Academy (ISRA) انها ستوفر منحًا دراسية لدراسات بيت المقدس للعام الدراسى (2004/ 2005م.
وتحدثت مصادر بالأكاديمية التي تتخذ من الجامعة البريطانية مقرًّا لها، عن توافر عدد من المنح الدراسية لدراسات اليوم الكامل في مركز دراسات القدس الإسلامية التابع لمعهد آل مكتوم للدراسات العربية والإسلامية في دوندي بالمملكة المتحدة، التي ستبدأ في الفترة من 15 سبتمبر 2004م إلى 14 سبتمبر 2005م.
وأضافت المصادر أن الهدف من تلك المنحة هو إعداد جيل جديد من الباحثين المهتمين في هذا الحقل الهام والجديد، خاصةً بين شباب الباحثين ليتخصصوا في دراسات بيت المقدس الإسلامية.
وحول الشروط المطلوبة في المتقدمين للحصول على تلك المنحة الدراسية أكدت المصادر أن الباحث يجب أن يقل عمره عن ثلاثين عامًا ميلادية، وأن يكون حاصلاً على درجة (التويفل)- الإجادة- في اللغة الإنجليزية، وأن يكون مهتمًّا بقضية القدس، وله إنتاج في ذلك؛ سواء على هيئة أبحاث أكاديمية محكمة أو أعمال منشورة، على أن يكون آخر موعد للتقديم هو 31 من مايو القادم؛ سواء عبر البريد الإليكتروني أو البريد العادي لمقر المعهد ببريطانيا.