يفتتح حفل إعلان جوائز "غولدن غلوب" المرموقة غدًا الأحد في بيفرلي هيلز، موسم الجوائز السينمائية في هوليوود للعام الجديد، بأجواء منافسةٍ شديدةٍ بين الأفلام المرشّحة على أنواعها، وسط توقّعاتٍ تقول إنّ الحفل لن "يعبأ بالسياسة هذا العام"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "رويترز".

إذ قالت مقدّمة الحفل، الممثّلة ساندو آو، إنّها "غير مهتمة على الإطلاق" بالحديث عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أصبح مادة للانتقاد خلال حفلات توزيع الجوائز منذ انتخابه عام 2016، فيما قال الممثّل آندي سامبيرغ، الذي يقدّم الحفل إلى جانب ساندرا إنّه يريد "حفلًا يعمّه المرح"، معتبرًا في حديثه لمجلة "ذي هوليوود ريبورتز" أنّ "الجميع مكتئبون وربما يكون هذا سببًا ليحصل الجميع على فسحة من الوقت للضحك والاحتفال".

وقال محرر الجوائز في مجلة "فاريتي" السينمائية، تيم جاري إنّه "بعد انتخاب ترامب وحركة #مي تو المناهضة للتحرش الجنسي، شعر الناس بأنه ينبغي عليهم رفع أصواتهم؛ أما هذا العام فالمطلوب هو الاحتفاء بالعمل. يتطلع الناس لمتعة الغلوب".

ويتصدر الترشيحات الفيلم الكوميدي اللاذع "فايس" عن ديك تشيني الذي شغل من قبل منصب نائب الرئيس في الولايات المتحدة، ومن بين المرشحين لجوائز عن أدوارهم في الفيلم الممثل كريستيان بيل والممثل سام روكويل والممثلة إيمي آدامز؛ لكن المنافسة على جائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي ستكون شرسة إذ من بين المرشحين فيلم "ذا فيفوريت" و"كريزي ريتش إيشيانز" وفيلم "غرين بوك" و"ماري بوبنز ريترنز".

ورغم كونهما من الأفلام الموسيقية فإن فيلمي "إيه ستار إيز بورن" الذي تؤدي بطولته ليدي غاغا، و"بوهيميان رابسودي"، وهو من بطولة رامي مالك في دور فريدي ميركوري المغني الرئيسي الراحل لفريق كوين، سيتنافسان في فئة أفضل فيلم درامي، ليخوضا المنافسة أمام ثلاثة أفلام تركز على قضايا عرقية وهي "بلاك بانثر" و"بلاك كلانزمان" و"إيف بيل ستريت كود توك".

ومن المتوقع أيضًا فوز غاغا وكوبر، الذي أخرج فيلم "إيه ستار إيز بورن" وشاركها بطولته، ببعض الجوائز من بينها جائزة لغاغا عن أغنية "شالو" التي تقدمها في الفيلم والمرشحة بقوة لجائزة أفضل أغنية أصلية.

اقرأ/ي أيضًا | دراسة: هوليوود تفشل في تمكين دور المرأة بصناعة الأفلام